• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

عمان.. انطلاق مهرجان «القراءة للجميع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

محمد عريقات (عمّان)

افتتحت وزيرة الثقافة الأردنية د. لانا مامكغ، في قاعة مديرية ثقافة مادبا، مشروع «مكتبة الأسرة الأردنية - مهرجان القراءة للجميع 2015» في جميع محافظات المملكة، بهدف إيصال الكتاب إلى المواطن أينما كان بأسعار زهيدة تتراوح بين (25-35) قرشاً فقط للكتاب الواحد، وتشمل إصدارات المشروع 170 ألف نسخة في 50 عنوانًا من الكتب والقصص المتنوّعة الموضوعات في حقول: التّراث الأردني، والتّراث الإسلاميّ والعربيّ والعالميّ، وأدب الأطفال، والفكر والحضارة، والعلوم، والثّقافة العامة، والفنون.

وقالت الدكتورة مامكغ: «إن هذا المشروع الذي انطلق منذ العام 2007 خطوة متقدمة لدعم القراءة وتوفير الكتاب للأردنيين»، مشيرة إلى أن استمرار المشروع دليل على نجاحه ، مشيرة إلى تشكيل لجنة من خارج الوزارة لرصد ذوق القارئ الأردني، اختارت العناوين بدقة. وأشارت إلى أن المشروع لم يغفل كتب الأطفال والقصص الموجهة لهم، مؤكدة أن اختيارها مادبا لافتتاح المشروع جاء إيماناً من الوزارة بنقل الفعل الثقافي إلى محافظات المملكة وتفعيله.

وتسعى وزارة الثقافة من خلال المهرجان، الذي يستمر حتى الثالث من الشهر المقبل، إلى تعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثقافي، وتنمية الفكر الناقد، وإيجاد التناغم الحسي بين الفكر والوجدان الإنساني؛ لبناء مجتمع مثقف، يدرك أهمية التحاور والتفاعل مع الآخرين، ويجتهد في تطوير ذاته، ورسم مستقبل وطنه الزاهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا