• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

حرة مطار دبي توقع مذكرة تفاهم لتدريب خريجي جامعة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

دبي- الاتحاد: وقعت المنطقة الحرة بمطار دبي ''دافزا'' وجامعة زايد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بينهما في مجالات تدريب الطلاب الجامعيين واستيعاب الخريجين في الوظائف الشاغرة، إضافة إلى تبادل المعلومات الهامة التي ينتفع بها الطرفان. وقع المذكرة كل من يوسف بهزاد مدير الموارد البشرية والاستراتيجية في المنطقة الحرة والدكتور دينس جيفورد من جامعة زايد. وأكد يوسف بهزاد أن المذكرة تشكل خطوة مهمة في تأسيس علاقات تعاون وشراكة وطيدة تصب في مصلحة الطلاب والكوادر الوطنية في المستقبل، وقال: برزت فكرة التوجه لمؤسساتنا التعليمية وعقد اتفاقيات معها في أعقاب رسم الاستراتيجية الكلية للمنطقة الحرة، التي تهدف إلى استيعاب الكوادر الوطنية المؤهلة والعمل على تدريبها والارتقاء بمسوياتها العملية والعلمية.

وأضاف أن التحولات الاقتصادية التي تنتظم دبي، انعكست إيجابيا على مجمل الأداء في المنطقة الحرة بمطار دبي، وارتفعت معدلات النمو، الأمر الذي أوجد الحاجة لكوادر متميزة لقيادة العمل في مؤسساتنا، ورأينا ضرورة التوجه لتلك المؤسسات والاطلاع على مخرجاتها التعليمية وإمكانية الاستفادة من الكوادر الخريجة منها عملا بسياسة الدولة واستراتيجيتها لتوطين الوظائف. وأعرب بهزاد عن تفاؤله بخطوة توقيع مذكرة التفاهم مع جامعة زايد، قائلا: نفتح أبوابنا وقلوبنا لهؤلاء الشباب ونتيح لهم الفرصة للتدرب والاستفادة أثناء دراستهم إضافة إلى إمكانية استيعابهم في المستقبل وفق توفر الفرص، وتم تخصيص المصادر والمناخ المناسبين لاستقبال أفواج الطلاب المتدربين في العطلات الصيفية وفي الأوقات الأخرى. وأكد أهمية دور المؤسسات الحكومية في دعم المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة عن طريق استيعاب الخريجين وإتاحة فرص التدريب والتعليم. وأضاف: لدينا الكثير من الاتفاقيات التي نخطط لتوقيعها في الأيام المقبلة لخدمة نفس الهدف.

وأوضح دينس جيفورد، عميد جامعة زايد، أن توقيع المذكرة أكد استيعاب المؤسسات الحكومية لدورها في تطوير الكوادر الوطنية في المجالات المختلفة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تعمل على تشجيع الطلاب على بذل المزيد من الجهد لتأهيل أنفسهم للفوز بفرص التوظيف المتاحة في المستقبل للمتميزين منهم، وأن الجامعة تعمل بكل جهد ليكون الخريجيون في المستوى اللائق والتأهيل المناسب لمقابلة الاحتياجات الفنية لتلك المناسبات.

ودعا دينيس المؤسسات الخاصة للمسارعة في إتاحة فرص التدريب والتوظيف لطلاب وخريجي الجامعات وفق ما يرونه مناسبا ومتفقا مع استراتيجيات مؤسساتهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال