• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

دعوة المستثمرين للاستفادة من مقومات أبوظبي السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

دعا صالح محمد بن نصرة، رئيس مجلس ادارة شركة ''إشراق'' العقارية المستثمرين ورجال الاعمال الى زيارة ابوظبي للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة أمامهم في القطاع السياحي، في ظل القوانين الاقتصادية التي صدرت مؤخراً وأسهمت في تعزيز ثقة المستثمرين في الاستثمار بالإمارة، مؤكداً أن أبوظبي بحاجة إلى كم كبير من المشاريع السياحية المتعددة في مختلف مدن ومناطق إمارة أبوظبي، في ظل التوقعات بزيادة أعداد السياح إلى 3 ملايين سائح بحلول العام 2015- حسب دراسات هيئة أبوظبي للسياحة - الامر الذي يستلزم توفير فنادق ومراكز تسوق ومتاجر متنوعة، اضافة الى حدائق ومدن ترفيهية.

وحث بن نصرة المستثمرين ورجال الاعمال الى زيارة جناح ''اشراق'' في معرض ''سيتي سكيب ـ أبوظبي'' في الفترة من 8-10 مايو المقبل لبحث فرص التعاون الاستثماري وعقد شراكات استراتيجية.

وأكد أن تنظيم أبوظبي للأكثر من 20 معرضاً دولياً واقليمياً في مركز أبوظبي الدولي للمعارض خلال العام الحالي اسهم في تفعيل قطاع المعارض بالدولة، وما يترتب عليه من جذب للزوار ورجال الاعمال المشاركين، والباحثين عن فرص استثمارية، وعقد صفقات وشراكات مع نظرائهم بالامارات، او بحث اقامة مشاريع لهم في ابوظبي في ظل التسهيلات المقدمة للمستثمرين ورجال الاعمال.

وأشاد بالنهضة السياحية التي تشهدها امارة أبوظبي، موضحاً أن النهضة أسهمت بشكل فعال في التنمية الاقتصادية، وجذب استثمارات محلية واجنبية الى قطاع السياحة والعقارات. وذكر ان مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة في المعارض الدولية وضمها لعدد من المؤسسات والشركات السياحية ضمن جناحها اسهم في الترويج لامارة أبوظبي كوجهة سياحية في ظل التسهيلات المقدمة للزوار والسياح ورجال الاعمال.

وأضاف أن ''الاتحاد'' للطيران أسهمت من خلال افتتاحها لأكثر من 40 وجهة في استقطاب سياح وزوار جدد الى إمارة أبوظبي، والترويج لامارة أبوظبي في البلدان التي تقلع رحلاتها اليها، مشيراً الى أن ذلك ساعد في النهوض بالقطاع السياحي في امارة أبوظبي بشكل كبير وفعال، فضلا عن أن الإعلان عن توسعة مطار ابوظبي بقيمة 30 مليار درهم يظهر مدى اهتمام الدولة بقطاع السياحة وتوفيرها سيولة كبيرة لهذا القطاع الذي يتوقع أن يجذب ملايين السياح خلال الأعوام القادمة، ويجعل من أبوظبي وجهة سياحية مميزة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. وأشار إلى أن الإمارة تخطو خطوات كبيرة لتطوير القطاع السياحي والارتقاء به بشكل لم تشهده دول المنطقة لتتحول بفضل توجيهات الحكومة الرشيدة الى وجهة سياحية عالمية أمام جميع السياح والزوار ورجال الاعمال والمستثمرين، موضحا أن مشروع ''مارينا رايز''، الذي أطلقته الشركة مؤخراً في جزيرة الريم بتكلفة 7,5 مليار درهم، سيضم مئات الغرف والشقق الفندقية التي ستستوعب الطلب المتزايد على هذه الوحدات في ظل قلة العرض، ويضم المشروع جملة من المرافق السياحية التي تلبي احتياجات السكان والزوار للترفيه والتسلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال