• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

الذهب يزداد بريقاً في الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أبريل 2007

الله اباد (الهند) -رويترز: الذهب. أفخم هدية يمكن أن تقدمها وبصفة خاصة في الهند حيث تبدو العرائس في أبهى زينة تغطيهن الحلي الذهبية. ولا عجب ان تكون الهند أكبر مستهلك للذهب حيث تتزوج نحو عشرة ملايين عروس سنويا وتتزين بالذهب.

وتمثل الهند نحو عشرين بالمئة من الطلب السنوي على الذهب وتستهلك 800 طن منه سنويا معظمه على هيئة حلي. وتلقت روتشي ميدا وهي عروس من الطبقة الوسطى أربع قلائد ذهبية وثماني أساور وستة ازواج من الاقراط وخمسة خواتم. وجميعها مصنعة من ذهب عيار 22 قيراطا من والديها وأقاربها واصدقائها بمناسبة زفافها.

وهو أمر معتاد بالنسبة للعرائس من الطبقة المتوسط في الهند حيث يعرف الذهب بثروة المرأة وينظر اليه على ان ضمان مالي للعروس.

ويقول نيراج مهروترا الشريك في متجر مانموهانداس للحلي من اكبر متاجر الذهب في الله اباد ''الذهب جزء من نسيج الثقافة الهندية ويرتبط بها بشكل وثيق ولا يكتمل أي تقليد بدون حلي ذهبية سواء كان زيجة أو أي احتفال آخر.

'' وسجلت أسعار الذهب أعلى مستوى في 26 عاما عند 730 دولارا للاوقية في العام الماضي وارتفع سعره 60 في المئة في عامين وبالرغم من ذلك لا تلوح اي بوادر لانطفاء بريقه في الهند ثاني اكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال