• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

«القرش الأبيض» يبوح بأسراره مع البحر والسباقات والتتويج

ثاني القمزي: طموحي لن يتوقف إلا بـ «بطولة» العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

18 عاماً من العطاء مع فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 ولا تزال روح «القرش الأبيض» كما يطلق عليه في قمة عطائه، وفي أوج تألقه، فنادراً ما تشاهد بطلاً يكمل العقدين من العمر في أي رياضة وهو يقدم بنفس الروح ونفس الأداء، ولكن بالنسبة للقمزي فإن قدرته على العطاء وتحديه للسنين، يجعل منه حالة فريدة وأيقونة للعبة، خصوصاً أنه أثبت عملياً في آخر جولة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 التي أقيمت في الصين بإحراز المركز الثاني ووصافة الجولة، ورفعه العلم الإماراتي مجدداً على منصة التتويج.

أبوظبي (الاتحاد)

ثاني عتيق القمزي... أحد أفضل من أنجبتهم رياضة الإمارات في سباقات زوارق الفورمولا1، وأشهر إماراتي شارك في هذه البطولة، استعدوا للإبحار في تفاصيل هذا المتسابق أكثر في السطور التالية.

وعن رحلته التي قضاها مع زوارق الفورمولا1 طوال 15 عاما حتى الآن وقبلها في سباقات أخرى، أكد القمزي أن الحادثة التي لا ينساها أبدا كانت عندما احترق محرك زورقه في الجولة الختامية في الشارقة خلال بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 في موسم 2003، وقتها وعندما شعرت بلهيب الحرارة في الزورق انتابتني مشاعر متضاربة لكنها تركزت في ناحية واحدة فقط، وهي كيف أخرج من الزورق بدون أن تلامسني النيران، وتابع: «فجأة وبدون سابق إنذار اشتعلت النار في المحرك، وقد أحسست وقتها بأن حرارة الزورق ترتفع سريعا، كنت أنظر للمرآة الجانبية وأشاهد النيران وهي تلفح الزورق من المؤخرة، وفكرت في كيفية الخروج السريع، الحمد لله تدخلت أطقم الإنقاذ لتطفئ الحريق سريعاً، وخرجت من الحادث سالماً.

وقال القمزي: «يومها فقدت المشاعر كليا والإحساس بالزمن والمكان، حتى لحظة وصولي إلى البيت، دخلت على والدتي وكانت تصلي، وعندما شاهدتني شرعت في البكاء وهي تحضنني، وقتها أحسست بأنني يجب أن أعوض دموع والدتي وأن أصل لآفاق أعلى في هذه الرياضة تمسح آثار ذلك الحادث».

وأكمل القمزي: «بعدها مباشرة تمكنت وفي 2004 من إحراز المركز الثاني في جولة ألمانيا، وحصدت لاحقا أول لقب جولة لي في إمارة الشارقة في 2006 ليكون بداية رحلة قطف ثمار المشاركة وانتزاع كافة ألقاب بطولة العالم لزوارق الفورمولا1». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا