• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

صدارة فرنسية بولندية للاستعراضات

منصور بن محمد يفتتح مونديال الرياضات الجوية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

مراد المصري (دبي)

شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، مراسم الحفل الافتتاحي الرسمي لمونديال الرياضات الجوية، الحدث الأكبر في تاريخ الرياضات الجوية، والذي يستمر حتى 12 ديسمبر الجاري في دبي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة أكثر من 1200 رياضي من 56 دولة.

وحضر مراسم حفل الافتتاح الذي أقيم أمس، على مسرح ضخم تم تشييده خصيصاً للمناسبة بنادي سكاي دايف دبي بالمارينا، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة، نصر النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية نائب رئيس اللجنة المنظمة، يوسف الحمادي نائب رئيس الاتحاد، إضافة إلى جون جروبستروم رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية.

وجاءت صدارة منافسات الاستعراضات الجوية فرنسية بولندية، بعدما حقق الفرنسي أوليفر ماسوريل أعلى العلامات في منافسات الاستعراضات الجوية بالطائرات النفاثة، فيما نجح البولندي ماسي بوسبيزنسكي في تصدر ترتيب منافسات الاستعراضات الجوية للطائرات الشراعية، وذلك في المرحلة التمهيدية للمسابقتين ضمن بطولة العالم للرياضات الجوية.

ونجح أوليفر ماسوريل في جمع 3366.81 نقطة على متن طائرته إكسترا سي أس 330، بنسبة دقة بلغت 76%، فيما جاء بالمركز الثاني مواطنته أودي ليموردان بمجموع 3299.05 نقطة، بنسبة دقة 74.808%، وتمكن الروسي ميخائيل ماميستوف من الحلول بالمركز الثالث بمجموع 3284.75 نقطة، بنسبة دقة 74.484%.

وتشهد هذه المنافسات مشاركة 8 من نخبة الطيارين من حول العالم ممن يطلق عليهم لقب «طيارون بلا حدود»، نظراً لقدراتهم التي تتخطى كافة الحدود والقدرات البشرية، ونجاحاتهم العالمية في تقديم أفضل وأقوى العروض على مدار السنوات الماضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا