• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس        01:35    عباس يحذر من انه "لا سلام ولا استقرار بدون القدس عاصمة لفلسطين"    

نقل دم لـ 500 مصاب بالثلاسيميا كل 3 أسابيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

تحقيق- مريم الشميلي:

أكدت دراسة طبية حديثة، أن نسب الزواج من الأقارب في دولة الإمارات ارتفعت خلال الجيلين الأخيرين من 39% إلى 50% من مجمل الزيجات في الدولة، وأن حوالي 26% من هذه الزيجات تتم بين أقارب الدرجة الأولى.

وذكرت الدراسة التي أعدها المركز العربي للدراسات الجينية أن الأبحاث والدراسات الدولية التي أجريت في الدولة ربطت بين ظاهرة زواج الأقارب وانتشار الصفات الوراثية غير المستحبة حيث أشارت العديد من تلك الدراسات إلى انتشار نسب عالية من الأمراض الوراثية، خاصة غير المستحبة منها، في المجتمعات التي تتبع أسلوب الزواج من الأقارب بشكل متكرر ومنها الأمراض السيكولوجية واعتلالات الجهاز العصبي المركزي وتكرر حالات سقوط الأجنة وانتشار المتلازمات القاتلة وكذلك الأنواع الوراثية من الأمراض السرطانية.

مركز الدراسات الجينية

وقد تكرم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بالموافقة على إنشاء المركز العربي للدراسات الجينية وبمبادرة منه بهدف تلبية حاجات العالم العربي من النواحي المادية والفنية والموارد البشرية والبنية التحتية وإقامة مشروع بحث علمي لتحديد الجين المسؤول عن مرض وراثي خاص يصيب عدداً كبيراً من أفراد عائلة إماراتية مكونة من 6 أجيال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال