• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  01:34    عباس: قرار ترامب بشأن القدس جريمة كبرى        01:34    عباس يقول إن الفلسطينيين قد ينسحبون من عضوية المنظمات الدولية بسبب قرار ترامب بشأن القدس    

إعلان ضوابط التعديل على المحددات التخطيطية والبنائية في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

دبي - الاتحاد: أصدر سعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة قرارا إداريا بشأن ضوابط التعديل على بعض المحددات التخطيطية والبنائية، وذلك بناء على الأمر المحلي رقم 2 لسنة 1999م بشأن تصنيف وتقنين استعمالات الأراضي في إمارة دبي.

وعلى الأمر المحلي رقم 3 لسنة 1999م بشأن تنظيم أعمال البناء في إمارة دبي، وعلى النظام رقم 10 لسنة 2006م بشأن طلبات التعديل على أنظمة التخطيط والبناء في إمارة دبي الصادر بتاريخ 19 ديسمبر 2006م.

ولغايات هذا القرار يقصد بعبارة الإدارة المعنية إدارة المباني أو إدارة التخطيط والمساحة تبعا لطبيعة التعديل المطلوب إجراؤه.

ونص القرار على أنه يجوز طلب تعديل المحددات التخطيطية أو البنائية المنصوص عليها في تشريعات التخطيط والبناء المعمول بها لدى الدائرة في أي من الحالات التالية مثل:إذا وجدت أسباب فنية أو هندسية أو جيولوجية ترجع لطبيعة أو مساحة أو موقع الأرض أو المبنى المطلوب تشييده تجعل من المتعذر التقيد بالمحددات التخطيطية والبنائية المعتمدة، وأن لا تكون هناك حلول فنية أو هندسية بديلة لمعالجة تلك الأسباب.

وإذا وجدت أسباب اجتماعية خاصة بصاحب الأرض أو المبنى تستدعي إجراء هذا التعديل، إذا كان من شأن إجراء التعديل المطلوب على المبنى إضافة ناحية جمالية للمبنى أو تحقيق طابع معماري مميز للمنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال