• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

استشاري الشارقة يوصي بتعديل الكادر الوظيفي المحلي أسوة بالاتحادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

الشارقة- تحرير الأمير:

دعا المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته الثانية عشرة في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الرابع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، التي عقدها الأربعاء الماضي بمقره في الديوان الأميري وترأسها سعادة علي محمد المحمود رئيس المجلس عقب مناقشته لسياسة دائرة الرقابة الإدارية في إمارة الشارقة، إلى أهمية تعديل الكادر الوظيفي المحلي بحيث يشمل صغار الموظفين وذلك أسوة بالكادر الوظيفي الاتحادي والعمل على تشجيع المواطنين للعمل بالجهاز الحكومي لإمارة الشارقة.

وأوصى المجلس الاستشاري بأهمية العمل على وضع نظام متكامل للتدريب والتثقيف المهني في مجال الوظيفة العامة يتفق واختصاصات كل دائرة ومؤسسة بما يحقق رفع كفاءة القوى البشرية العامة وتوظيف القدرات الفكرية والمعرفية على جميع المستويات والنوعيات في إمارة الشارقة وذلك بالتنسيق مع لجهات ذات الصلة وكذلك وضع معايير واضحة لتأهيل الصف الثاني في الإدارات المختلفةئبجانب التأكيد على ضرورة التنسيق مع دائرة تنمية الموارد البشرية بشأن تفعيل نص المادة 4 من المرسوم الأميري رقم 16 لسنة 2002 وذلك بتحديث وتطوير القوانين المتعلقة بالخدمة المدنية والهياكل التنظيمية التي تحكم عمل الدوائر والمؤسسات الحكومية.

توصيف وظيفي

وطالب المجلس بإعداد نظام عام للتوصيف الوظيفي وتبني سياسات محددة للاختيار والتوظيف تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية وبما يضمن وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وإيجاد آلية واضحة للثواب والعقاب وإعداد صحيفة موحدة لتقييم الموظفين وفقا لطبيعة كل وظيفة والعمل على إيجاد كوادر مدربة لمتابعة وتقييم تقارير الكفاية للموظفين والتأكيد على ضرورة إصدار قانون لتنظيم دائرة الرقابة الإدارية وتحديد أهدافها واختصاصاتها وهيكلها التنظيمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال