• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتاح أول محطة ركاب في الإمارة هذا الشهر

«موانئ أبوظبي» تطلق خدمات جديدة لاستقطاب خطوط النقل العالمية في السياحة البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تعتزم شركة موانئ أبوظبي، إطلاق خدمات جديدة وتعزيز المرافق السياحية الجاذبة لخطوط النقل البحري السياحية العالمية، وذلك خلال عام 2016، في إطار سعيها للعمل على نقل السياحة البحرية في أبوظبي عبر ميناء زايد إلى مستويات متقدمة، حيث يشهد الموسم السياحي الحالي 2015-2016، استقبال 112 سفينة سياحية تقل 203 آلاف سائح من مختلف دول العالم، وذلك مقابل 94 سفينة نقلت 190 ألف زائر نهاية 2014، حسب محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لشركة موانئ أبوظبي.

وقال الشامسي لـ«الاتحاد»: «يتضمن الموسم السياحي للعام الحالي استقبال 4 سفن أسبوعياً اعتباراً من منتصف أكتوبر 2015 وحتى نهاية مايو 2016، وتسجل حركة السياحة البحرية في الإمارة نمواً مطرداً في أعداد السفن السياحية التي تزور الإمارة في كل موسم، وذلك منذ أن بدأ ميناء زايد رسمياً باستقبال البواخر السياحية في الموسم 2006-2007».

وأضاف: «خصصت شركة موانئ أبوظبي 3 أرصفة في ميناء زايد لاستيعاب ثلاث سفن سياحية في وقت واحد، إضافة إلى بوابات للميناء تؤدي مباشرة إلى مراسي السفن تتيح عبور حافلات نقل الركاب وسيارات الأجرة، إضافة لتعزيز الإجراءات الأمنية من خلال كاميرات الرصد التلفزيوني المتطورة لمراقبة البوابات وتطوير أنظمة التدقيق الأمنية بالتعاون مع الجهات المختصة لإجراء المسح المسبق لبيانات الركاب القادمين إلى إمارة أبوظبي».

وتابع: «تشهد حركة السياحة البحرية في أبوظبي نمواً مضطرداً تسجله أعداد السفن السياحية المتزايدة التي تزور الإمارة في كل موسم جديد» قائلاً

: «منذ أن بدأ ميناء زايد رسمياً باستقبال البواخر السياحية في الموسم 2006-2007 سجلت الإحصاءات قدوم 36 ألف سائح على متن 29 باخرة سياحية، توالت بعدها مؤشرات الزيادة في تصاعدها وتوجه الاهتمام نحو تعزيز المرافق السياحية في الإمارة الجاذبة لخطوط النقل البحري السياحي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا