• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

على هامش احتفالية «الأوراق المالية» باليوم الوطني

الزعابي: الإمارات سجلت خطوات غير مسبوقة في المؤشرات الدولية الاقتصادية والاجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع احتفالية، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين تضمنت عدداً من الفعاليات والأنشطة، وشارك فيها موظفو الهيئة في كل من أبوظبي ودبي.

وافتتح د. عبيد الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة بالإنابة الحفل بكلمة أشاد فيها «بإنجازات الاتحاد ومكتسباته خلال العقود التي مضت منذ تأسيس دولة الإمارات، ونوه بأن دولة الإمارات حققت الكثير من الإنجازات المشهودة على مختلف الصعد، ما جعلها تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم، حتى أصبحت قدوة لجميع الأمم، بعدما تقدمت بخطوات واسعة على كافة المؤشرات الدولية الاقتصادية والاجتماعية». وأضاف أن «النهضة الحضارية الشاملة التي حققتها دولة الإمارات خلال الأعوام الأربعة وأربعين الماضية، هي ثمرة مباشرة لتلك اللحظة الفاصلة والنقطة المضيئة في تاريخ أمتنا التي تم فيها الإعلان عن قيام دولة الاتحاد». وبهذه المناسبة العزيزة الغالية على كل أبناء الوطن رفع د. الزعابي أسمى آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وسمو أولياء العهود ونواب الحكام وإلى شعب الإمارات، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الرابع والأربعين.

وتم تزيين مكاتب الهيئة في أبوظبي ودبي بالأعلام واللافتات التي تحمل صور شعار روح الاتحاد والقيادة الحكيمة للدولة، كما ارتدى الموظفون الأوشحة وتباروا في تقديم القصائد والكلمات التي تعبر عن فرحتهم بالمناسبة، كما تم خلال الحفل تقطيع كعكة الاحتفال باليوم الوطني.

شملت فعاليات الاحتفال تكريم موظفي الهيئة من خريجي الدفعة الأولى من برنامج الخدمة الوطنية بتقديم درع الهيئة لهم، وذلك بعد أن أتموا برنامج الخدمة الوطنية بأداء متميز، إضافة إلى عروض ثقافية ووطنية وقصائد شعر تبرز مسيرة الاتحاد.

كما أقام موظفو الهيئة عدة معارض للفنون التراثية والمهن والحرف والصناعات اليدوية المعدة من سعف النخيل والخوص والخامات المستمدة من البيئة المحلية، والأزياء والملبوسات التقليدية الإماراتية والأدوات المنزلية المستخدمة في الطهي وشرب القهوة وأدوات الزينة والعطور، وتضمن المعرض لمحات من بيوت الماضي في مجتمع الإمارات، وغيرها من اللقطات والنماذج التي تعبر عن التراث الشعبي في دولة الإمارات، كما قام بعض المشاركين في الحفل بتقديم المأكولات الشعبية التي تعبر عن اعتزازهم بتراث الدولة وماضيها وهويتها الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا