• الخميس 26 جمادى الأولى 1438هـ - 23 فبراير 2017م
  01:20    استشهاد شرطي سعودي في جنوب المملكة بمقذوفات عسكرية اطلقت من اليمن         01:23    محكمة فلبينية تصدر حكما بسجن منتقدة للرئيس دوتيرتي         01:24     مسؤول: ماليزيا ربما تطرد سفير كوريا الشمالية         01:51     مقتل 11 من متمردي طالبان في هجوم جوي بجنوب أفغانستان         01:55     القوات اليمنية تتقدم على الساحل الغربي ومقتل 23 جنديا ومتمردا         02:08     ثروة أربعة أشخاص في اندونيسيا تفوق ما يملكه مئة مليون من فقرائها     

تزوجت من جاسم النبهان وأنجبت 6 أبناء

طيبة الفرج.. 40 عاماً من العطاء الفني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

طيبة الفرج.. تعتبر من أبرز الفنانات في الحركة الفنية الكويتية خاصة أنها ظهرت في بيئة اجتماعية محافظة، فكانت إحدى الفنانات اللاتي كانت لهن صفة الاستمرار في الفن، حيث كافحت وتحملت الكثير من أجل الاستمرار في المجال الذي تعشقه وهو التمثيل.

أعمال متميزة

ولدت طيبة الفرج في 4 فبراير 1947، وبدأت مشوارها الفني وهي في الرابعة عشرة من عمرها مع الفنان محمد النشمي في برنامجه «ديوانية التلفزيون» الذي كان له الفضل في انضمامها إلى فرقة المسرح الشعبي عام 1963، وبعد عام واحد برزت كوجه مسرحي جديد في مسرحية «سكانه مرته» من تأليف وإخراج عبد الرحمن الضويحي، ثم تبعتها بعض الأعمال المسرحية، من أهمها «مغامرة رأس المملوكي من تأليف سعد الله ونوس وإخراج أحمد عبد الحليم ومسرحيات أخرى مثل «ألبوم وثور» و«ضعنا بالطوشة»، حتى أصبحت الفرج إحدى رائدات المسرح في الكويت.

كما كان للفنانة طيبة مشاركات متميزة في الدراما الإذاعية والتلفزيونية، حيث تميزت بدور الزوجة أو الأم ونماذج مختلفة للمرأة ومثلما أبدعت في الأعمال المعاصرة تميزت أيضاً في بعض الأعمال التراثية، من بينها: مسلسل «جحا» و«سليمان الطيب» و«رحلة العذاب» و«دنيا المهابيل» و«الدكتور» و«قاصد خير» و«سوق المقاصيص»، وكان أشهر دراما إذاعية قدمتها في إذاعة الكويت «نافذة على التاريخ» و«نجوم القمة».

وفاة

وبعد مشوار فني امتد نحو 40 عاماً قدمت من خلاله أكثر من 50 مسلسلاً، رحلت طيبة الفرج عن الحياة بعد معاناة كبيرة مع المرض، عام 2002، إلا أنها تركت للناس مجموعة من الأعمال الفنية الخالدة وذكرى طيبة.

وتزوجت الفنانة الراحلة طيبة الفرج من الفنان جاسم النبهان في14 مارس عام 1965، وأنجبت ستة أبناء هم: طلال وفاطمة ومحمد وعنود وعبد الله وعزيزة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا