• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تبرز جماليات الواجهة البحرية لأبوظبي

جولات سياحية فوق سطح الماء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 ديسمبر 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

رحلات العبارات في أبوظبي تستهوي السياح الباحثين عن أسرار البيئة البحرية التي انطبعت في الموروث الشعبي لمجتمع الإمارات. وإلى جانب الاستجمام الذي يشعر به كل من حجز له مكاناً على قارب، يحضر مفهوم الترفيه في صور كاشفة على الماضي العريق من جهة والحاضر الواعد من جهة أخرى. إذ لا تقتصر هذه الجولات السياحية على الاستمتاع باللحظة، وإنما تتخذ كل منها بطاقة تعريفية تكشف عن الأوجه الثقافية والحضارية للبلاد.

لؤلؤة أبوظبي

اللوحة الزرقاء على امتداد الواجهة البحرية لجزيرة أبوظبي لا تقل بجمالياتها عن الثورة العمرانية الخدماتية التي رسمت ملامحها خلال العقد الأخير. ويأتي الإبهار المشهدي بحجم الدلالات التي تلف المدينة على طول الشريط المائي من منطقة قرية البري إلى مارينا قصر الإمارات مروراً بـ«كاسر الأمواج» وكورنيش العاصمة إلى شاطئ جزيرة السعديات ومرسى ياس.

وكثيرة هي الأفكار التي توالت لتشغيل الجولات البحرية في أبوظبي وكان معظمها يتمحور في منطقة الميناء الأكثر اتساعاً على الأفق. إلى أن أوجد علي آل سلوم حالة متفردة في المشهد السياحي تروي علاقة شعب الإمارات بالبحر، حيث يواصل منذ أكثر من 12 عاماً رحلة «لؤلؤة أبوظبي». وهي المشروع الثقافي السياحي الأول من نوعه في أبوظبي، وتجربة ترفيهية متنوعة تعمل على تعزيز معرفة السياح بتاريخ اللؤلؤ وأصالة هذه الحرفة في منطقة الخليج العربي.

حياة الأجداد ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا