• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

ليكرز ينعش آماله

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

بات ديترويت بيستونز على بعد انتصار واحد من بلوغ الدور الثاني من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بفوزه على اورلاندو ماجيك 93-77 وتقدمه عليه بثلاثة انتصارات مقابل لاشيء، في حين انعش لوس انجلوس ليكرز اماله بتقليص الفارق عن فينيكس صنز الى 1-2 بفوزه عليه 95-89 في المباراة الاولى، ساهم تايشون برينس وشونسي بيلابس في فوز ديترويت على اورلاندو فسجل الاول 23 نقطة واضاف الثاني 21 في حين اضاف كل من رشيد والاس وريتشارد هاميلتون 15 نقطة للفائز ايضا.

وقال برينس: ''بالطبع بتنا مرشحين لبلوغ الدور الثاني بعد تحقيق الفوز الثالث على التوالي، ونأمل ان نفوز في الرابعة لنحسم الامور رسميا في مصلحتنا''. وتابع ''قمنا بعمل رائع من خلال الفوز خارج ارضنا وتنتظرنا مباراة رابعة صعبة خارج ارضنا ايضا نأمل تكون نتيجتها في مصلحتنا''. وبدا واضحا ان ديترويت لا يعتمد على نجم واحد بل على المجموعة بدليل ان الرباعي الذي خاض المباراة الثانية يتكون من بيلابس وهاميلتون وبريس وكريس ويبر سجلوا 88 نقطة من اصل 98 سجلها فريقهم، في حين سجل خمسة لاعبين 84 نقطة في المباراة الثالثة. وقال مدرب ديترويت فليب سوندرز في هذا الصدد: ''الطريقة التي بنينا عليها الفريق لا تعتمد على نجم اوحد، بل على مجموعة يستطيع كل فرد من افرادها ان يقوم بدور الاخر''.

وفي المباراة الثانية، حقق لوس انجلوس ليكرز اول فوز له على فينيكس بنتيجة 95-89 ليقلص الفارق الى 1-2 وتألق في المباراة كعادته نجم ليكرز كوبي براينت الذي سجل 45 نقطة ليقلب فريقه تخلفه بفارق 17 نقطة في منتصف اللقاء ويقوده الى فوز ثمين. واضاف لامار اودوم 18 نقطة ونجح في 16 متابعة وزميله كوامي براون 19 نقطة و6 متابعات. وقال براينت: ''انه امر رائع، لقد برهن الفريق عن قتالية رائعة طوال سير المباراة، كنا في حاجة الى هذا الفوز لكي نستعيد ثقتنا بانفسنا''. وكان امار ستودامير افضل مسجل في صفوف الخاسر (24 نقطة و10 متابعات) واضاف البرازيلي المتألق لياندرو باربوزا 20 نقطة لفينيكس.

وتقدم يوتا جاز على هيوستن روكتس بانتصارين مقابل خسارة واحدة بفوزه عليه 81-67 والنقاط التي سجلها هيوستن هي الادنى له في البلاي اوف. اما الرقم السابق فكان 70 نقطة وسجله في سلة يوتا ايضا في 3 مايو عام1998 وتألق كارلوس بوزر في صفوف الفائز بتسجيله 22 نقطة ونجاحه في 12 متابعة.

وسجل نجما هيوستن الصيني العملاق ياو مينغ 26 نقطة وتريسي ماكغريدي 24 نقطة اي ما مجموعه 50 نقطة من اصل 67 سجلها الفريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال