• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

بكين تكشف الستار عن الشعلة الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

أقامت الصين أمس الأول حفل كشف الستار عن الشعلة الأولمبية حيث تقام الدورة في بكين عام 2008 وسوف تزور الشعلة فور ايقادها 22 مدينة حول العالم في خمس قارات من بينها باريس ولندن.

من ناحية أخرى ردت الصين بشدة أمس على رفض تايوان السماح بمرور الشعلة الأولمبية في أراضيها وقالت إنها تراجعت عن بموافقتها على ذلك في وقت سابق.. وقال جيانج شياويو نائب الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في مؤتمر صحفي أعد على عجل أن الصين ''مندهشة من موقف تايوان وتعليقاتها. وقال منظمو دورة الألعاب الأولمبية في الصين الليلة الماضية عند اعلانهم خط سير الشعلة انهم تلقوا خطابا بموافقة اللجنة الأولمبية التايوانية على مرور الشعلة من أراضيها الشهر الماضي.. وكشفت بكين التي تستضيف دورة الألعاب الأولمبية 2008 عن خطة مسار الشعلة وشمل ذلك مرورها عبر تايوان التي تعتبرها الصين جزءا من اراضيها قبل توجهها الى هونج كونج.

وقال مسؤولون رياضيون في تايوان إن مسار الشعلة الذي تبلغ مسافته 137 ألف كيلومتر تجاهل طلب تايوان بعدم دخول او خروج الشعلة اراضيها عن طريق هونج كونج او مكاو.

واعلنت صحف واسعة الانتشار في تايوان عن رفضها لقرار حكومة الرئيس شين-شوي بيان بابعاد الشعلة من تايوان.

وقالت صحيفة تشاينا بوست في افتتاحيتها ''تسعد الحكومة برفضها مرور الشعلة عبر اراضي تايوان مجموعة صغيرة من الناشطين المستقلين ولكنها تحرم جميع محبي الرياضة وهم الشريحة الأكبر من شعبنا من فرصتها في مشاهدت2837446657 الشعلة تمر خلال اراضي تايوان.

وقال جيانج ''تعتقد اللجنة المنظمة لاولمبياد بكين ان الموقف الحالي للجنة الأولمبية والسلطات في تايبه يعتبر خرقا لمبادىء الفصل بين الرياضة والسياسة المنصوص عليها في الميثاق الأولمبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال