• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مصرع 35 حوثياً بمواجهات عنيفة قرب حدود السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

الاتحاد

قتل 35 متمرداً حوثياً وأصيب آخرون، اليوم الخميس، بمواجهات عنيفة في مناطق حدودية جنوب السعودية التي تقود حملة عسكرية ضد المتمردين في اليمن منذ أواخر مارس.

وذكر التلفزيون السعودي، اليوم، أن القوات المشتركة قتلت «35 من العدو على الشريط الحدودي في (منطقة) جازان» جنوب المملكة على الحدود مع اليمن. وأضاف أن القوات السعودية صدت «هجوماً معادياً» في جازان، ودمرت «ثلاث راجمات صواريخ» للمتمردين الحوثيين المسنودين بقوات من الحرس الجمهوري اليمني التابع للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وتقول مصادر عسكرية سعودية إن نحو مائتين من المتمردين اليمنيين قتلوا خلال الأيام الماضية في مواجهات هي الأعنف دارت على الشريط الحدودي مع اليمن، فيما يستمر الحوثيون بحشد المئات من المقاتلين القبليين من محافظات عدة وإرسالهم إلى الحدود، بحسب مصادر قبلية يمنية متعددة.

واليوم الخميس، أعلن المتمردون الحوثيون -الذين استولوا على السلطة في صنعاء مطلع هذا العام- «انتهاء المرحلة التمهيدية والبدء في الدخول للمرحلة الأولى من التصعيد ضمن الخيارات الاستراتيجية ضد السعودية» التي أطلقت أكبر حملة عسكرية تقوم بها منذ عقود لدعم الحكومة الشرعية في اليمن، ونجحت في تحرير مناطق جنوبية وشرقية في أغسطس وأكتوبر الماضيين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا