• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

أوساسونا يفاجئ حامل اللقب في مباراة إصابة الحكم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 28 أبريل 2007

فاجأ اوساسونا ضيفه ومواطنه اشبيلية حامل اللقب بالفوز عليه 1-صفر، فيما اصبح فيردر بريمن الالماني في وضع حرج جدا واضحى على مشارف الخروج بسقوطه امام مضيفه اسبانيول الاسباني صفر-3 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب ''رينو دي نافارا''، وضع اوساسونا حدا لنجاحات اشبيلية خارج ملعبه، اذ فشل اي فريق في اسقاط فريق المدرب خوسيه انخيل زيجاندا في اخر 6 مباريات في هذه المسابقة. وقطع اوساسونا نصف الطريق نحو تأهله لنهائي هذه المسابقة لاول مرة في تاريخه، علما أنه يخوض غمار نصف النهائي لاول مرة ايضا، فيما اصبح اشبيلية مطالبا بالفوز باكثر من هدف لكي يحافظ على اماله في ان يصبح ثاني فريق يحتفظ بلقبه بعد مواطنه ريال مدريد (1985 و1986).

وانتظر جمهور الفريقين حتى الدقيقة 15 ليشهد اول فرصة حقيقية كانت لمصلحة صاحب الارض عبر فرانسيسكو بونال الذي سدد من حدود المنطقة كرة قوية مرت بجانب القائم الايمن للحارس دافيد كوبينو (15). وكان رد اشبيلية عبر الفرنسي جوليان ايسكودي الذي وصلته الكرة من تمريرة رأسية للمالي فريديريك كانوتي، الا ان الاول اطاح الكرة فوق عارضة ريكاردو لوبيز (29). وبدأ اوساسونا يفرض ايقاعه تدريجيا وسنحت لاسكوديرو راوول جارسيا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما وصلته الكرة على الجهة اليسرى من ركلة حرة حولها بقوة برأسه، الا ان كوبينو انقذ اشبيلية ببراعة (33).

وعاند الحظ مجددا اوساسونا الذي كان قريبا جدا وفي الوقت بدل الضائع للشوط الاول من هز شباك حامل اللقب، عندما لعب دافيد لوبيز ركلة حرة وصلت الى كارلوس كويلار على القائم الايسر فحولها الاخير برأسه، لتمر على باب مرمى كوبينو من دون ان تجد من يضعها في الشباك، قبل ان يتدخل الدفاع ويشتتها. ولعبت الركلات الحرة دورها في منح اوساسونا هدف التقدم في الشوط الثاني بعد ان كانت مصدر الخطر الاساسي في الشوط الاول، وجاء الهدف عندما لعب دافيد لوبيز ركلة حرة على الجهة اليسرى وصلت الى روبرتو سولدادو الذي حولها برأسه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى كوبينو (55).

وكان سولدادو قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني عندما توغل في الجهة اليسرى قبل ان يسدد بيمناه كرة لولبية علت عارضة كوبينو (63). وتوقفت المباراة حوالي 10 دقائق بسبب اصابة الحكم الهولندي ايريك برامهار الذي اضطر الى التخلي عن مهامه لمصلحة الحكم الرابع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال