• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

القيادات الطبية والصحية أشادت بعطائها الإنساني

الإمارات تعيد تأهيل مراكز الفشل الكلوي في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

فتاح اليافعي (عدن)

أشادت القيادات الطبية والصحية بعدن بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعادة تأهيل عدد من مراكز علاج مرضي الفشل الكلوي وتزويدها بالأجهزة والمحاليل الطبية اللازمة لرعاية هذه الفئة من المرضي.

وأكدت هذه القيادات، وكذلك المرضى على أن ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة ليس غريباً علي قيادتها الرشيدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مشيرين إلى أن الإمارات هي وطن المواقف التاريخية المشرفة.

وأشارت هذه القيادات في لقاءات مع «الاتحاد» إلى أن مليشيات الانقلابيين الحوثيين وقوات صالح سعت في حربها العبثية التي شنتها على محافظة عدن والمدن اليمنية الأخرى إلى استهداف المؤسسات والمرافق الخدمية بما فيها المرافق الصحية، وخاصة مرضى الفشل الكلوي الذين كان العشرات منهم ضحايا هذه الحرب.

وقالوا: إنه على مدى ثلاثة أشهر من الحرب كانت لتدمير القطاع الصحي الذي يندرج في إطاره مراكز الغسيل الكلوي، وهذا ما فاقم من معاناة مرضى الفشل الكلوي ليتوفى منهم العشرات نتيجة عدم تمكنهم من الحصول على جلسات الغسيل سواء في مراكز عدن التي احتلت المليشيات فيها ثلاثة مراكز للفشل الكلوي أو في بقية المحافظات التي لا تزال رحى الحرب تدور فيها أو تقع تحت قبضة المليشيات.

وكما هو معروف عنها فقد كان لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ، حفظّه الله، لمسة إنسانية تجاه مرضى الفشل الكلوي في عدن والجنوب خصوصاً واليمن بشكل عام، ساهمت هذه اللمسة في إنقاذ حياة العشرات من مرضى الفشل الكلوي الذين كانوا ينتظرون الموت وسط عجزهم عن العلاج الذي انتجته حرب المليشيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض