• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الهلال» تغيث الأسر المتضررة في أبين وعدن وحضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

بسام عبدالسلام (عدن)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أمس، عملية توزيع مساعدات غذائية في المنطقة الوسطى في محافظة أبين جنوب اليمن، في حين تواصل توزيع المساعدات في محافظتي عدن وحضرموت ضمن الجهود الإنسانية التي تبنتها الدولة لإغاثة الأشقاء في اليمن الذين يعانون من أشهر أوضاع مأساوية جراء الحرب التي يشنها متمردو الحوثي والمخلوع صالح.

وتستهدف عملية توزيع المساعدات في أبين 1500 حالة موزعين على مناطق لودر، مودية، الوضيع بواقع 500 حالة لكل منطقة. وأشار أنيس حيدره أحد المتطوعين مع «الهلال الأحمر» إلى أن هذا التدشين يعد مرحلة أولى، وأن عملية التوزيع سوف تستمر لبقية المناطق في المحافظة في ظل الدعم السخي المتواصل من قبل الأشقاء في الإمارات وعبر هيئة الهلال الأحمر، الذي يستهدف جميع مواطني أبين. وأضاف «نشكر الهلال الأحمر على دعمهم السخي لمحافظة أبين، وكل من ساعدنا في تذليل كافة الصعوبات وإيصال هذه المساعدات إلى الأسر في ظل هذه الظروف الراهنة».

وواصل فريق متطوعين من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمدينة غيل باوزير بمحافظة حضرموت توزيع سلل غذائية لـ 4 آلاف أسرة من المرحلة الثانية لحملة الإغاثة التي تستهدف 45 ألفاً من الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي تشهدها المحافظة. كما وزعت الفرق الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر أمس 1007، سلة غذائية في عدد من مديريات عدن، وفق ما أفادت به مشرفة الفرق نيران سوقي، مؤكدة أن العمل الإغاثي الإنساني مستمر في عدن. وأضافت «أن عمليات المسح متواصلة لباقي المناطق التي لم تستهدف ضمن عمليات التوزيع المستمرة منذ أشهر والهادفة لإيصال المساعدات الغذائية إلى كل أسرة في عدن، وفق الخطة والأهداف الرئيسية التي وضعتها هيئة الهلال الأحمر لمساعدة المتضررين من هذه الحرب. وتابعت إن عملية التوزيع استهدفت مديرية المعلا بـ (212) سلة، ومديرية التواهي بـ (356) سلة، ومديرية صيرة بـ(220) سلة، ومديرية خورمكسر بـ (219) سلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض