• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وقفة احتجاجية تطالب بردع أي اختلالات

نساء عدن يطالبن بالأمن والسلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

بسام عبد السلام (عدن)

طالب ائتلاف «أصوات النساء في عدن» جنوب اليمن أمس بتحقيق الأمن والسلام كأولوية يجب العمل عليها في المرحلة الراهنة وعدم التغاضي من قبل القيادة السياسية والمؤسسات الأمنية والقضائية عن الاختلالات الأمنية دون فرض رادع والتصدي لها. وأقام الائتلاف وقفة احتجاجية أمام المجلس التشريعي في المدينة القديمة «كريتر» لتوجيه رسائل إلى جهات عدة سواء القيادات السياسية والأمنية أو الجهات الدينية والتعليمية ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وجاءت الوقفة بعد أسبوع من صدور تقرير، بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة (يصادف 25 نوفمبر) بيّن أن 196 امرأة لقيت حتفها فيما أصيبت 121، خلال الحرب التي شنها متمردو الحوثي والمخلوع صالح على عدن، فضلاً عما خلفته الحرب من جراح نفسية وجسدية ومعنوية لأخريات.

وقالت القيادية مها محمد عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني: يوجد تغاضٍ وبطء في التجاوب مع الاختلالات الأمنية دون فرض رادع وتحمل الالتزامات بمسؤولية جادة وحازمة تتصدى لها، وأن هذا التباطؤ يشجع على ارتكاب المزيد من جرائم العنف وتوجيهها ضد المرأة ومن تكرارها وتوسعها بفرض خطورتها على الأمن والسلام، وأن هناك أطرافا تتحمل هذه المسؤولية وهذه رسالة أولى من الوقفة للقيادة السياسية والمؤسسات الأمنية والقضائية.

وأضافت: «يقع على هذه القيادات العمل على معالجة الوضع الأمني وضبط كل المخالفات والاختلالات والوقف الفوري لأعمال السلب والنهب على الممتلكات العامة والخاصة، باتخاذ إجراءات حازمة في منع ارتكاب هذه الجرائم ومحاسبة من يقومون بذلك، وهذا من صميم واجبكم في بناء وحفظ الأمن والسلام.

ووجهت الوقفة رسالة إلى المؤسسات الدينية بأهمية العيش في بيئة آمنة وتحمل هذه المؤسسات الدور والأمانة في الإرشاد والتوعية الصحيحة بما يسهم في كشف الحقائق ومنع مزيد من العنف والجرائم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض