• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبلت أكثر من 12 ألف شحنة منذ بداية العام ومسوح لتقصي الصلاحية

بلدية دبي تستعد لتسجيل أصناف جديدة من المواد الاستهلاكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

أمنه الكتبي (دبي)

كشفت الدكتورة نسيم محمد رفيع، رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية في بلدية دبي لـ«الاتحاد»، أن البلدية بصدد إجراء دراسات تخصصية من أجل استحداث برامج عمل جديدة لتسجيل أصناف أخرى، من المواد الاستهلاكية، ومنها منتجات مضادات الجراثيم ومنتجات العناية الصحية ذات القدرة على الامتصاص، ومنها الفوط وحفاضات الأطفال بالإضافة إلى إجراء المسوح الفنية المتخصصة بالتقصي عن المواد الاستهلاكية وعن الإضرار أو الإعراض الصحية الناجمة عن استخدامها، ومنها المكملات الصحية.

وقالت رفيع: «لقد بلغ عدد شحنات المواد الاستهلاكية المفرج عنها عبر مطار دبي (قرية الشحن) وميناء جبل علي، منذ بداية العام 236 ، 12 ألف شحنة مواد استهلاكية (مستحضرات تجميل والعناية الشخصية، المكملات الصحية والمنظفات والمطهرات)، كما بلغ عدد طلبات التقييم والتسجيل للمواد الاستهلاكية منذ بداية العام 30441 طلباً».

وبينت رئيس قسم سلامة المواد الاستهلاكية، أن عدد الزيارات التفتيشية لمؤسسات المواد الاستهلاكية في إمارة دبي بلغ 3126 زيارة تفتيش على المؤسسات ذات العلاقة بالمواد الاستهلاكية في السوق المحلي لإمارة دبي.

وحول الأنظمة الذكية التي يقدمها قسم سلامة المواد الاستهلاكية، قالت رفيع يقدم القسم عدة خدمات منها طلب تسجيل المواد الاستهلاكية وتصاريح الاستيراد وإعادة التصدير للمواد الاستهلاكية، بالإضافة إلى طلب شهادة عدم ممانعة للبيع الحر.

خطر المغشوش ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض