• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إطلاق اسم الشيخ زايد على أهم شوارع شرم الشيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

جميل رفيع (شرم الشيخ)

أعلن اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن إطلاق اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، طيب الله ثراه ، على أكبر وأهم شوارع شرم الشيخ عرفانا وتقديراً لمواقفه الكبيرة مع مصر وشعبها، التي تجسد أصالته وقوميته العربية وحرصه على الأمة العربية، مشيداً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، السديدة التي واصلت المسيرة على نفس النهج في الحرص على دعم جمهورية مصر العربية.

ونوه بان المحافظة قامت بالإجراءات المبدئية لهذا التوجه توطئة لدعمه بالبنى التحتية والزراعية وغيرها ليعكس أهمية الرمز الذي أرادته المحافظة لرد الجميل، موضحاً بانه تم وضع حجر الأساس للمشروع.

وأشار إلى أنه تجرى حاليا دراسات لإتمام المشروع خلال الفترة المقبلة وسيتم افتتاحه بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في مايو المقبل على هامش فعاليات مؤتمر دافوس.

ورحب فودة بالفوج الإماراتي -المصري المشارك بالمبادرة التي اطلقها النادي المصري بالعين لدعم السياحة المصرية وأكد محمد فوزي المنسق الإعلامي بالنادي أن هذا الفوج السياحي يعتبر باكورة الخطة التي تتضمن زيارة الأماكن السياحية المصرية في دعم هذا التوجه لمساندة السياحة المصرية.

وقال فودة: إن شرم الشيخ مدينة سياحية من الطراز الأول وتشكل 30% من الدخل السياحي للدولة من العملة الصعبة، ولكن تأتي قوى الشر وتحاول أنها توقف هذا التقدم وتعرقله.

وأكد على وعي المجتمع المصري لتلك التحركات التي تحاول الإضرار بالمجتمع، مشيرا إلى أن درجة الإشغال في الفنادق كانت خلال احتفالات رأس السنة الميلادية 100% ونحن في بداية أكتوبر وصلنا إلى 75% وفي نهاية أكتوبر بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية برزت معاناة المنطقة لتصل درجة الإشغال في نهاية نوفمبر 20%.

وأضاف: هناك مبادرات عديدة أقيمت لدعم السياحة من الداخل من طلبة الجامعات والنقابات و350 قاضياً من وزارة العدل كانت في ضيافة المدينة، بالإضافة إلى فعاليات عديدة عقدت في المدينة منها عقد مجلس الوزراء، ومجلس تنمية سيناء، واليوم سيعقد مجلس السياحة في المدينة.

ولفت فودة إلى بوادر جديدة مشجعة لعودة السياحة للمنطقة حيث التقى وزير السياحة المصري السفير البريطاني وتم خلال اللقاء بحث عودة السياحة لمصر، كما قابل السفير الروسي الخميس الماضي ووجه له دعوة لحضور القداس في 9 ديسمبر المقبل في سانت كاترين بشرم الشيخ وسيقام احتفال كبير ووجهت الدعوة لفرق موسيقية من اليونان وجورجيا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض