• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الحطام تبعثر على امتداد 1.5 كيلومتر

لجنة التحقيق الروسية: الطائرة اصطدمت بالأرض وتفككت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت لجنة التحقيق الروسية المكلفة التحقيقات الجنائية العثور على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة «فلاي دبي» فيما تواصل البحث عن الصندوق الثاني في ظل تقارير تفيد أن الطائرة تحطمت لدى قيامها «بمحاولة ثانية للهبوط وسط أحوال جوية سيئة ما أدى إلى اصطدام أحد جناحيها بمدرج الهبوط وإلى تفككها»

وقالت وسائل محلية إن قطع الطائرة تبعثرت على امتداد كيلومتر ونصف الكيلومتر، وأظهرت لقطات بثتها شبكات تلفزيون روسية كتلة من اللهب ترتفع بعد سقوطها في حين ذكرت شبكة لايف-نيوز أن الطائرة سقطت على بعد نحو مئة متر من مدرج الهبوط.

وقالت وزارة الحالات الطارئة الروسية إن رجال الإطفاء احتاجوا إلى أكثر من ساعة لإخماد الحريق، موضحة أنها أرسلت اكثر من 700 من رجال الإنقاذ ومئة آلية إلى مكان الحادث. وذكر صحفي من وكالة فرانس برس في المكان أن الشرطة منعت الدخول إلى المطار بينما نقل أقرباء الضحايا إلى قاعة منع الصحافيون من دخولها.

وقدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه إلى عائلات الضحايا بينما أعلنت لجنة التحقيق فتح تحقيق جنائي في «مخالفة لقواعد سلامة واستثمار النقل الجوي» .

وقال الناطق باسم اللجنة فلاديمير ماركين إن « روايات عدة عن الحادث تخضع للتحليل بينها خطأ محتمل من قبل الطاقم ومشكلة تقنية في الطائرة والأحوال الجوية الصعبة وعوامل أخرى». وقالت لجنة التحقيق أن «الطائرة اصطدمت بالأرض وتفككت إلى عدة قطع». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا