• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

المؤتمر السنوي لجامعة الإمارات يناقش 258 بحثاً بمشاركة خبراء من أميركا وبريطانيا وكندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

العين - فاطمة المطوع:

اختتمت صباح أمس فعاليات المؤتمر السنوي الثامن للبحوث والذي نظمه قطاع البحث العلمي بجامعة الإمارات والذي افتتحه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، وذلك بفندق روتانا بالعين.

وقد تضمن برنامج المؤتمر تقديم حوالي 258 بحثاً من مختلف كليات جامعة الامارات، إضافة إلى وحدة المتطلبات الجامعية، إضافة إلى المشاركة الفعالة من جانب مجموعة من الخبراء الدوليين من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وكندا. وأكدت سعادة الدكتورة ميثاء سالم الشامسي مساعدة نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي على اهمية عقد مثل هذا المؤتمر الذي يساهم في تفعيل انشطة البحث العلمي من خلال عرض العديد من البحوث في مختلف المجالات. وأشارت إلى أن فعاليات المؤتمر ساهمت في تعزيز التعاون بين الباحثين في المجالات العلمية المتميزة، وذلك للمساهمة في الارتقاء بالمجتمع من خلال طرح البحوث العلمية التي تعالج قضايا المجتمع، إضافة إلى التميز والتطور في الابحاث العلمية التي تم طرحها في الجلسات العلمية للمؤتمر.

مؤكدة على أن الدعم الكبير الذي حظي به مؤتمر البحوث السنوي من جانب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ساهم في إنجاح فعالياته المختلفة.

وقد أشاد المشاركون بالمؤتمر السنوي الثامن للبحوث بتطور الابحاث التي تم طرحها والتي ساهمت في تعزيز التفاعل بين الباحثين من خلال المشاركات المتميزة في الانشطة البحثية وعرض الابحاث المتميزة حول العديد من المجالات الهامة التي تخدم البيئة والمجتمع.

وتضمن اليوم الختامي للمؤتمر على طرح العديد من الدراسات البحثية التي تناقش القضايا الطبية والعلمية بما يلبي احتياجات المجتمع.

وفي ختام فعاليات المؤتمر تم تكريم المشاركين بتقديم البحوث المتميزة بالمؤتمر، إضافة إلى عمداء الكليات وممثلي الجهات المشاركة بفعاليات المؤتمر السنوي للبحوث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال