• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  10:15    "الوطني للأرصاد" يتوقع انكسار الحالة الجوية غدا        10:17     عشرات الآلاف من الإندونيسيين يحتجون على قرار ترامب بشأن القدس     

مؤتمر مقاطعة إسرائيل يؤكد التمسك بسياسته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

دمشق- وام: أكد المشاركون في المؤتمر الـ78 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل، أن المقاطعة العربية والإسلامية لإسرائيل هي وسيلة سلمية مشروعة من وسائل الدفاع عن النفس، وتنسجم مع أحكام القانون الدولي، وتشكل أداة فاعلة لحماية الاقتصاد العربي والإسلامي من التغلغل الإسرائيلي.

ودان البيان الختامي للمؤتمر أمس، بشدة المجازر البشعة التي ترتكبها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني ومدنه وقراه واستمرارها في بناء المستوطنات وجدار الفصل العنصرى وتهويد مدينة القدس ومواصلة الحفريات تحت وحول المسجد الأقصى، وأكد أن ''السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي، ولايتحقق إلا من خلال قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس والانسحاب الإسرائيلي من كامل الأراضي العربية المحتلة''. وشجب المجتمعون سياسة التجويع والحصار الظالم التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

وأكد المشاركون في المؤتمر ضرورة وحدة العراق واستقراره ورفضهم أي دعوة لتقسيمه أو التدخل في شؤونه الداخلية وإدانتهم الشديدة لعمليات القتل والتدمير التي تستهدف الشعب العراقي.

وحيا المشاركون صمود الشعب اللبناني الشقيق في وجه العدوان الإسرائيلي والتغلب على العقبات التي تقف في طريق أمن واستقرار لبنان وضمان وحدته الوطنية. وشدد المؤتمر على حق سوريا في استعادة الجولان المحتل وفق قرارات الشرعية الدولية وأسس عملية السلام ورفضهم القاطع للضغوط المستمرة على سوريا.