• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وكالة أنباء البحرين في تقرير بمناسبة احتفالات الدولة باليوم الوطني:

«اتحاد الإمارات» نموذج في بناء الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

المنامة (وام)

يعد اتحاد دولة الإمارات الذي أعلن في الثاني من شهر ديسمبر عام 1971، أنموذجاً لا نظير له في العالم في بناء الأوطان والإنسان، وما تشهده اليوم الدولة من تقدم في جميع المجالات هو ثمرة من ثمار ذلك الاتحاد المبارك.

وقالت وكالة أنباء البحرين «بنا»، في تقريرها أمس، بمناسبة احتفالات دولة الإمارات باليوم الوطني الـ 44: «إن احتفال الإمارات بيومها الوطني هذا العام له طابع استثنائي، فقد شهد إنجازات فريدة على الصعيد التنموي، فتجربة المشاركة السياسية تمضي بخطى مدروسة لتؤسس لتجربة سياسية وطنية خالصة تراعي الظروف المحلية والخصوصية الثقافية الإماراتية».

وأشار التقرير إلى أن هذه التجربة توجت بخطوة نوعية على الصعيدين العربي والعالمي، حيث تم انتخاب معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيساً للمجلس الوطني الاتحادي لتكون السيدة الأولى عربياً وإقليمياً التي تقود برلمان بلادها في رسالة إيجابية للمرأة الإماراتية والعالم أجمع على أن الإمارات، قيادة وشعباً ومؤسسات ملتزمة بالارتقاء بمكانة المرأة، وأن المجال مفتوح أمامها من دون أي عوائق لتواصل مسيرتها الحضارية ومشاركتها الإيجابية في تنمية بلادها وتطورها.

وأضاف التقرير أنه في مجال السياسة الخارجية، أصبحت الإمارات تلعب دوراً إقليمياً كبيراً ودوراً عالمياً متميزاً حتى أصبح حضورها في كل المحافل الدولية علامة بارزة، وقد حققت هذا العام سلسلة من الإنجازات السياسية، منها فوزها بدورة ثانية في عضوية مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة في تقدير دولي واضح لسجل دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال حقوق الإنسان، وتوقيع اتفاقية ثنائية مع الاتحاد الأوروبي في بروكسل في السادس من شهر مايو الماضي يعفى بموجبها مواطنيها من تأشيرة «شنجن».

وتعد دولة الإمارات بذلك أول دولة عربية تحظى بالإعفاء من تأشيرة الدخول إلى دول منطقة «الشنجن»، حيث سيكون بإمكان مواطنيها السفر إلى 34 دولة أوروبية لقضاء مدة ستة أشهر في كل سنة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض