• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

107 قتلى وجرحى باعتداءات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

بغداد - وكالات الأنباء: اغتال مسلحون مجهولون أمس زوجة شقيق علي حسن المجيد المعروف ب''الكيماوي'' مع ابنتها في هجوم على منزلهما بحي القادسية شمال تكريت. وأضافت الشرطة أن المسلحين اقتحموا المنزل وأطلقوا الرصاص على زوجة هاشم حسن المجيد وابنتها وأردوهما قتيلتين وفي الحال لاذوا بالفرار دون سرقة أي من مقتنيات المنزل. من جهتها، قالت الشرطة ان رأسا مقطوعا انفجر أمس لدى مرور دورية تقدم عناصرها لرفعه من مكانه في الحويجة دون ان يسفر عن إصابات. وأفادت شرطة كركوك بأن شرطة الحويجة تلقت بلاغا حول وجود رأس مقطوع في كيس بلاستيكي بالقرب من المنزل السابق لقائم مقام الحويجة، لكن الرأس انفجر لدى اقتراب الشرطة لرفعه من المكان. من جانب آخر، لقي 9 جنود عراقيين مصرعهم وأصيب 15 شخصا بينهم 10 عسكريين و5 مدنيين أمس عندما صدم مهاجم انتحاري سيارة الملغومة في نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في الخالص بديالى. وفي شمال العراق قال مسؤول محلي إن 3 أشخاص على الأقل من البشمركة قتلوا وأصيب 13 في ثلاثة انفجارات منفصلة أمس في بلدة قريبة من الموصل. وقال المسؤول إن شاحنتين ملغمتين ومهاجما يضع حزاما ناسفا استهدفوا الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه مسعود البرزاني وكذلك قوات البشمركة الكردية في منطقة زمار غرب الموصل، موقعين 16 قتيلا وجريحا.

وفي بغداد، أكدت مصادر أمنية ان 8 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون عصر أمس بانفجار سيارة مفخخة متوقفة على الطريق المؤدي لجامعة بغداد وفندق الحمراء في الجادرية التي يسكنها خليط من السنة والشيعة وسط بغداد. وكانت عبوة ناسفة انفجرت في وقت سابق أمس وسط بغداد أيضا، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 ، فضلا عن الأضرار المادية التي لحقت بعدد من المحال التجارية والسيارات القريبة من مكان الانفجار. وفي السياق، قالت الشرطة إن سيارة ملغمة كانت متوقفة قرب مصرف بابل في منطقة البياع جنوبي بغداد انفجرت بعد ظهر أمس ما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة ثلاثة آخرين. وأفادت مصادر أخرى بمقتل 5 عراقيين وإصابة 14 آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة قرب سوق الشورجة بوسط بغداد. من ناحيته، أكد الجيش الأميركي أن قوات التحالف قتلت 4 أشخاص يشتبه في أنهم من الإرهابيين وأصابت اثنين آخرين واعتقلت 9 خلال عمليات استهدفت أمس شبكة ''القاعدة'' بالأنبار والفلوجة والتاجي. وبدورها، اعتقلت قوات عراقية 108 من المطلوبين فيما تمكنت من إطلاق سراح ثلاثة من المختطفين. وذكرت قيادة عمليات بغداد في بيان أمس ان عملية اعتقال هؤلاء المطلوبين جرت في مناطق متفرقة ببغداد. كما تم خلالها مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والاعتدة ومواد شديدة الانفجار.

كما قتلت قوات التحالف 3 مسلحين في مدينة الصدر خلال عملية عسكرية استهدفت شبكة تقوم بتدريب المسلحين في العراق. وفي كركوك، قالت الشرطة إن مسلحين ألقوا قنابل على مقهى في المدينة ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص. وفي البصرة، قال يوسف الموسوي الأمين العام ل''حزب ثأر الله'' الشيعي إنه نجا سالما من هجوم بقنبلة على منزله بالمدينة أمس الأول.