• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

رسالة إلى مسؤول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

إلى وزارة التربية والتعليم

تحية طيبة وبعد..

أولاً نشكر جهودكم المستمرة لتوظيف الكوادر الشابة في مجالات التربية المختلفة، ولكن أستميحكم عذرا في سؤالي: هل كل هذه الكوادر ذوو قدرة وكفاءة كافية لتحمل مسؤولية التربية أو حتى التعليم؟ عفوا ولكن أتوقع ان نسبة المعلمين والمعلمات الذين لا يتمتعون بكفاءة لازمة لشغل هذا المنصب هي نسبة مخيفة، قد ترون أننا نبالغ في الموضوع، ولكن يمكنكم إجراء اختبار تحديد مستوى لمعلمي ومعلمات المواد العلمية على الأقل بما أنها اكثر المواد التي تحتاج الى مدرسين من ذوي الفهم والدراية، وسترون بأنفسكم السبب الحقيقي لتدني مستوى الطلبة وارتفاع نسبة طلاب الدروس الخصوصية.

نحن لا ننكر على الكوادر الشابة حق العمل والتوظف، ولكننا نستنكر عدم وضع مقاييس كافية لتوظيفها خاصة في مثل هذا المجال الحساس.

فإذا كان الهدف من التعليم هو صنع جيل مثقف ومنتج قادر على نفع البلاد في جميع المجالات، فأتوقع أخذ هذه الرسالة بعين الاعتبار، فنحن لا نطالب سوى بامتحان لتحديد مستوى معلمي ومعلمات المواد العلمية على الأقل، وذلك لإبعاد من هم ليسوا أهلاً لهذه المكانة، أما إذا تم التعامل مع هذه الرسالة كباقي رسائل نقد نظام التعليم، فنرجو في هذه الحالة تزويد المعلمين الجدد بكتيب تعليمات استخدام، ليفهم المعلم ما سيقوم بشرحه لطلابه، الذين لا يقلون عنه فهما، أو بالأحرى هو لا يزيد عنهم فهماً.

مجموعة من طلاب

وطالبات المدارس

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال