• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الإمارات تسلم مركز الأورام في عدن دفعة ثالثة من العلاجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

عدن (الاتحاد)

تسلمت إدارة المركز الوطني لعلاج الأورام في مدينة عدن مساعدات دوائية لقسم الأطفال في المركز مقدمة من دولة الإمارات ضمن جهودها الإنسانية لرفع المعاناة عن مرضى السرطان، خصوصاً لدى شريحة الأطفال.

وقالت رئيس قسم العيادات في المركز، الدكتورة سعاد عبدالحبيب، إن المساعدات تضمنت علاجات كيماوية خاصة بمرضى قسم الأطفال في المركز، وهذه هي الدفعة الثالثة التي يتسلمها المركز من الأشقاء في الإمارات، وذلك عبر الخدمات الصحية للقوات المسلحة الإماراتية.

وأضافت الدكتورة سعاد إن هذه العلاجات ستخدم المصابين بمرض السرطان الليمفاوي في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة وتعز وإب وغيرها من المحافظات، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى والثانية المقدمة من الإمارات كانت تحتوي على أكثر من نوع من العلاج الكيماوي، وسلمت خلال الفترة الماضية عن طريق مكتب الصحة عدن، ليتم توزيعها بالتساوي على مستشفى الأمل والمركز الوطني لعلاج الأورام في عدن.

وشكرت الدكتورة سعاد «الأشقاء في دولة الإمارات وحكامها على هذا الدعم الذي يمثل إشراقات أمل بالنسبة لمرضى السرطان»، مثمنة في الوقت نفسه تلك الجهود الجبارة والمتواصلة التي يقدمونها في هذا المجال.

وأسهمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية خلال الفترة الماضية، في تأهيل المركز الوطني لعلاج الأورام، ودعمه بالأدوية اللازمة بهدف إنعاش هذا المركز لتقديم خدمات طبية جليلة للمرضى الذي يتوافدون من أربع محافظات يمنية إلى جانب مدينة عدن. وسيرت الهيئة عدداً من القوافل الطبية التي تحتوي كميات كبيرة من أدوية علاج مرضى السرطان إلى عدد من مستشفيات مدن عدن، لحج وأبين والضالع وتعز، وذلك ضمن حملات إسعافية كبيرة تبنتها الهيئة منذ تحرير عدن والمحافظات المجاورة لها لرفع وتعزيز الخدمات الطبية التي تدهورت أثناء الحرب الأخيرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا