• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

غدا في وجهات نظر..«ايرينا» وحملة التشويه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

الاتحاد

«ايرينا» وحملة التشويه

أكد د. محمد العسومي أن فوز الإمارات باستضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ارينا» كان إنجازاً كبيراً بكل المقاييس، أثار حنق العديد من القوى التي نظرت إليه من باب المنافسة التي لم يتحملوا نتائجها بعيداً عن الحسد والحسابات الصغيرة.

تعرف الإمارات جيداً أن استضافة مقر هذه المنظمة الدولية المهمة ستترتب عليها التزامات متعارف عليها في العلاقات الدولية، حيث تمنح المنظمات الدولية حرية التعامل مع الدول الأعضاء وتتعامل معهم مباشرة ضمن بنود اتفاقية الاستضافة، إذ وذلك هو الحال مع مدينة نيويورك التي تستضيف مقر الأمم المتحدة، وكذلك جنيف وفيينا اللتان تستضيفان العديد من المنظمات الدولية، كالوكالة الدولية للطاقة النووية.

من هذا المنطلق تحترم كافة هذه البلدان، بما فيها دولة الإمارات، تعهداتها الدولية ضمن الاتفاقيات الموقعة. ففي نيويورك تتواجد بعثات كافة البلدان الأعضاء في الامم المتحدة، بما في ذلك تلك التي لا ترتبط معها الولايات المتحدة بعلاقات دبلوماسية، إذ أن شروط استضافة مقر أهم منظمة دولية تفرض عليها استقبال كافة وفود الدول الأعضاء.

أميركا.. عصر الانكفاء على القضايا الداخلية

يرى بول كيندي بأن الولايات المتحدة تتجه بشكل أسرع نحو اعتناق «المنهج التقدمي»، وأنه يسير بخطى سريعة نحو تعميق وتوسيع الأسس والمفاهيم التي تقوم عليها حقوقنا المدنية. ومن ذلك مثلاً أن المحكمة العليا شرّعت مؤخراً قانون الحق العام لكل المواطنين الأميركيين في الحصول على الرعاية الصحية الذي سبق له أن أثار الكثير من الجدل. ومن بين الأخبار السيئة، وعلى خلفية تكرر حوادث إطلاق النار على تجمعات السود، ومنها حادث مدرسة كنيسة شارلستون والحوادث المرعبة التي أتت من بعده، أن جرائم الكراهية أصبحت تصيب مجتمع الولايات الجنوبية بالصدمة وتدفع بعض الناس إلى ارتكاب أفعال ما كان أحد منا يتخيل حدوثها في مجتمعنا المنفتح.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا