• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

إلعب "السودوكو" على جهاز "iPod"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

المشغل الموسيقي المعروف iPOD الذي بيع منه منذ عام 2001 أكثر من مائة مليون جهاز، تحول الآن إلى البوم صور رقمي، ومشغل فيديو، و لعبة سودوكو. ففي الفترة الأخيرة، أصبح مستخدمو iPOD الجيل الخامس قادرين على تنزيل الألعاب من مخزن نiTunes الإلكتروني على الإنترنت مقابل 5 دولارات لكل لعبة. وتتنوع الألعاب بين الكلاسيكية والحديثة، كل ذلك على شاشة هذا الجهاز الملونة البالغ حجمها 2,5 بوصات، ويمكن لمستخدمه أيضا الاستماع إلى الموسيقى أثناء ممارسته للعبته المفضلة.

والآن أصبح بمقدوره تنزيل لعبة الأرقام المتقاطعة المعروفة باسم ''سودوكو''، المكونة من 9*9 خانات، وحيث يطلب من المستخدم أن يملأ الخانات الخالية بأرقام غير مكررة. في هذه اللعبة، يستعمل اللاعب عجلة دوارة، لكي يختار الخانة الخالية، ومن ثم الضغط على الزر الوسطي، قبل أن يحرك العجلة مجددا لاختيار رقم من 1 إلى .9

ولعبة السودوكو اليابانية الأصل، تتيح المجال للاعب على الجهاز iPOD أن يختار مستوى اللعبة من حيث الصعوبة، كما توفر له شرحا وافيا، وعونا، كما تتيح للاعبين كيفية التنقل على منصة اللعب، وتبين لهم الوقت المطلوب لإنهاء اللعبة، وأعداد الخانات التي انتهى منها. الجميل في لعبة السودوكو هذه أن اللاعبين يستطيعون إدخال لعبة سودوكو منشورة في صحيفة ما، والقيام باللعب على شاشة الجهاز iPOD أو تقديم العون والمساعدة في اللعب بواسطة الكمبيوتر.

من الألعاب الشعبية التي شاعت في مطلع الثمانينيات، لعبة Ms. Pac-Man أصبحت الآن لعبة على جهاز iPOD ولعلك تذكر كيف تقوم البطلة الجائعة، بالتحرك لكي تأكل ''كل النقاط'' الموجودة في المطعم، بعد تجنبها الأشباح الأربعة الذين يسدون أمامها الطريق. هذه اللعبة الرائجة تجد كل وسائل الملتيميديا من المؤثرات الصوتية، والأنيميشن، والجرافيكس، لكي تقوم بممارستها على المشغل الموسيقي iPOD مما يضفي عليها المزيد من المتعة والإثارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال