• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

دخل قائمة «توب 5».. و«الفيفا» يختار 4 للبطولة

«الحكام» تكثف تحركاتها لدعم الطاقم المرشح لـ «موسكو 2018»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

تألق طاقمنا الدولي الإماراتي بقيادة محمد عبد الله، في بطولة كأس العالم للناشئين، التي انتهت نوفمبر الماضي، وأدار الطاقم مباريات صعبة، أبرزها مرحلة نصف نهائي البطولة، ما جعل تقييمه مرتفعاً وفق تقارير الفيفا، التي تم إرسالها للجنة الحكام الآسيوي، والتي تعمل على تصفية الأطقم المرشحة لنيل شرف إدارة كأس العالم 2018 بموسكو.

ويضم الطاقم الإماراتي إلى جانب محمد عبد الله للساحة، كلا من محمد أحمد يوسف (مساعد أول)، وحسن المهري (مساعد ثان)، وأسهم تألق الطاقم بمونديال الناشئين، في منح لجنة الحكام واتحاد الكرة دافعاً قوياً، من أجل التحرك لدعم قضاتنا في التمثيل الخارجي بشكل مكثف، لاسيما بعد أن دخل الطاقم ضمن قائمة «توب 5» الآسيوية، والتي سيختار «الفيفا» منها 4 أطقم لمونديال موسكو.

وبعد مرحلة من «الفلترة» التي سيمر عليها الجميع، سيتم تقليل عدد الأطقم التي تتسابق لنيل شرف إدارة مباريات مونديال موسكو إلى 7 أطقم في آسيا، يتقدمها الطاقم الأوزبكي بقيادة رفشان ايرماتوف، الذي ضمن مقعده في المحفل العالمي للمرة الثالثة، فيما سيشتعل الصراع بين 4 أطقم أخرى هي طاقمنا الإماراتي أمام نظيره في السعودية بقيادة محمد المرداسي، بالإضافة لأطقم من كل من كوريا واليابان وإيران، والبحرين.

وكثفت لجنة الحكام باتحاد الكرة، من تحركاتها، من أجل فتح أبواب أرحب لطاقمنا، ينال به أفضل التقييمات والنقاط، ومنها محاولة المشاركة في إدارة مونديال الشباب المقبل، بالإضافة لفرصة إدارة مباريات مونديال الأندية، سواء نسخة اليابان في 2016، أو نسخة الإماراتي 2017.

وعلمت «الاتحاد» أن طاقمنا قد تم ترشيحه لإدارة نهائيات آسيا تحت 23 سنة، التي تقام في قطر يناير المقبل، والمؤهلة لأولمبياد البرازيل 2016، والتي تعد واحدة من أهم بطولات القارة الصفراء، بعد كأس آسيا 2015، والتي كانت قد شهدت أيضاً عدم توفيق طاقمنا بقيادة محمد عبد الله، ما دفع الفيفا لمنح الطاقم فرصة في مونديال الناشئين، رغم أن الطاقم الإماراتي كان مرشحاً لمونديال الشباب الأخير بنيوزيلاند، فتم استبداله بالطاقم السعودي بقيادة محمد المرداسي، الذي بات مرشحاً بقوة أيضاً للمنافسة على نيل شرف إدارة مباريات مونديال 2018. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا