• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة عدد من الأساتذة الدوليين

120 لاعباً في بطولة الشهداء للشطرنج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الأولى من بطولة الشهيد الدولية للشطرنج 2015 التي ينظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بقاعته على مدار 3 أيام، بمشاركة 120 لاعباً يمثلون 16 فريقا، من جميع الأندية الشطرنجية وأندية الجاليات المقيمة بالدولة، وتضم الفرق عدداً من الأساتذة الدوليين الكبار وعدد آخر من اللاعبين الدوليين من الإمارات ولبنان ومصر واليمن والأردن وسوريا واوكرانيا وفلسطين.

ويأتي تنظيم البطولة التي ستقام سنوياً بمناسبة الذكرى الأولى ليوم الشهيد الذي يتزامن مع إزاحة الستار عن النصب التذكاري ليوم الشهيد بالشارقة، وأيضا مع اليوم الوطني الـ44 للدولة. وتبلغ جوائز البطولة 40 ألف درهم، ويحصل صاحب المركز الأول على 6 آلاف درهم، والثاني على 5 آلاف درهم، و4 آلاف درهم لصاحب المركز الثالث، بالإضافة إلى عدد من الجوائز الخاصة للفرق المشاركة.

ووجهت اللجنة المنظمة للبطولة، الدعوة للمسئولين عن الحركة الرياضية بالدولة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية الشطرنجية لحضور حفل الافتتاح.

وأكد الشيخ سعود بن عبد العزيز المعلا رئيس النادي أن تنظيم البطولة يأتي تخليدا لذكرى شهدانا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم من اجل رفعة الإمارات وعزتها وكرامتها وفخرها، وأضاف: «تنظيم النادي للبطولة يستهدف تجسيد فخر واعتزاز الإمارات قيادة وشعبا بالقوات المسلحة وتقدير وإجلال تضحيات شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الذكية من أجل إعلاء راية الوطن وحفظ الاستقرار والسلام في ربوع دول المنطقة وامن شعوبها.

وقال الدكتور سرحان حسن المعيني رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن إدارة النادي جهزت لضربة البداية للمشاركين في البطولة، مؤكداً أن الإعداد لها منذ ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن البطولة تقام من 5 جولات مع حفل الافتتاح في اليوم الأول ثم تقام في الأيام التالية خمسة جولات يوميا حتى ختام البطولة التي تشهد مشاركة إيجابية من لاعبي النادي وأندية الدولة.

وشكل النادي اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور سرحان حسن المعيني ووهيب جعفر الزرعوني مديراً للبطولة وسلطان علي الطاهر رئيسا للحكام وعلي سعيد الجلاف مديرا ماليا رئيس لجنة العلاقات العامة ورجائي السوسي منسقا عاما للبطولة ويشارك في تحكيم البطولة الحكم الدولي الأردني أحسان جواد والإماراتي عبد الله مراد وتضم لجنة العلاقات العامة رجائي نعمان السوسي ويعقوب بركات وحسين زيدان.

وأصدرت اللجنة المنظمة كتيباً خاصاً بالبطولة يشتمل على أهداف تنظيم النادي لبطولة الشهيد ومفهوم يوم الشهيد كيوم وطني تعبر فيه دولة الإمارات عن تقديرها لتضحيات شهدائها البواسل ووقوفها ودعمها لأسر وذوي الشهداء واعتزازها بقيادتها الرشيدة وبأن الإمارات لن تنسى تضحيات أبنائها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا