• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

كربلاء يواجه نفط الجنوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

هشام السلمان:

يشهد ملعبا كربلاء والناصرية اليوم مباراتين في إطار الدور الخامس من منافسات المجموعة الجنوبية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم.. ويلتقي في المباراة الأولى التي تقام على ملعب كربلاء في الثالثة والنصف بتوقيت بغداد فريقا كربلاء ونفط الجنوب بتحكيم الدولي صباح قاسم واحمد عبد الحسين واياد نصر وزهير هاشم والمشرف رعدة سليم.. ويسعى الفريقان الى الظفر بنقاط المباراة لحسابات دقيقة يفكر في استثمارها مدربا الفريقين اذ ان فوز فريق نادي كربلاء سيضعه بعيدا عن الفرق التي تتنافس معه على المركز الثالث في المجموعة الجنوبية والذي يحق له الانتقال الى دوري النخبة بصحبة المتصدر والوصيف في المجموعة ذاتها بينما يصبح الفارق بسيطا فيما لو حقق فريق نفط الجنوب الذي يمتلك 11 نقطة يمكن له من خلالها ان يدخل منافسا وبجدية للانتقال الى دوري النخبة الذي ينتظر ان ينطلق في الاول من حزيران يونيو القادم.

وكانت فرق المجموعات الثلاث الاخرى قد اعلنت عن مرشحيها الى هذه البطولة حيث ترشح عن المجموعة الاولى فرق الشرطة والقوة الجوية والصناعة ومن المجموعة الثانية ترشح الى دوري النخبة فرق الزوراء والطلبة والنفط بينما ترشح عن المجموعة الشمالية فرق اربيل ودهوك وسيروان.

ويمتلك فريق كربلاء في هذه المباراة حظوظا اوفر من منافسه لكسب نقاط المباراة بالنظر الى الامكانية الفنية العالية التي يتمتع بها لاعبو الفريق برغم الظروف الصعبة التي احاطت بالفريق من مسألة الاعداد والتهيؤ للمشاركة الخارجية غير ان فريق نفط الجنوب لايمكن ان يستسلم لاسيما انه استعاد عافيته عن المباريات السابقة في الوقت الذي يعتقد فيه مدرب نفط الجنوب عبد الرزاق احمد ان مهمة فريقه صعبة ولابد من قراءة صحيحة لمباريات الفريق الخصم من اجل الحصول على نقاطها كاملة.

وتقام المباراة الثانية في الدور الخامس بين فريقي الفرات والميناء على ملعب الناصرية بتحكيم الدولي سمير شبيب ومحمد عرب ومناف ناجي وامجد صبحي والمشرف غني الجبوري.. ويرى الميناء الذي يديره الآن الجهاز الفني فيه المدرب اسعد عبد الرزاق الذي انتقل بفريق الميناء الى مرتبة متقدمة من الدوري العراقي خاصة وانه يتصدر حاليا الدوري العراقي بفارق كبير من النقاط برغم ان هذه الصدارة جاءت بسبب تأجيل مباريات فريق النجف من الدوري العراقي لأجل اعطائه الفرصة في المشاركة بطولة دوري الاندية الاسيوية ابطال الدوري.

اما فريق الفرات فهو الاخر يمكن ان يحاول كسب نقاط المباريات من اجل اثبات الجدارة لاسيما وان فريق نادي الفرات عرف اخيرا طريق الفوز الذي ينظر اليه على اساس انه حقق الفوز في مباراته الاخيرة امام الشطرة عندما فاز بهدفين مقابل هدف واحد الا ان مايعوز فريق نادي الفرات هو فقدانه لعامل الخبرة إذ تطغي على تشكيلة فريق الفرات روحية الشباب.. ويتصدر المجموعة الجنوبية فريق نادي الميناء برصيد (18) نقطة وفريق النجف برصيد (16) نقطة ثم فريق كربلاء بالمركز الثالث برصيد ( 14) نقطة ويأتي بعده فريق نفط الجنوب برصيد ( 11) نقطة وفريق ميسان (8) نقاط وفريق الشطرة (7) نقاط وفريق الفرات في المركز الاخير برصيد ثلاث نقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال