• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مطايا الجماعة تركض على مدار 159 شوطاً بمهرجان الشيخ زايد التراثي

الحقايق تروي قصة جائزة زايد الكبرى للهجن اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 ديسمبر 2015

عبدالله عامر (الوثبة)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق صباح اليوم منافسات جائزة زايد الكبرى لسباقات الهجن في ميدان الوثبة بالعاصمة أبوظبي ضمن فعاليات مهرجان زايد التراثي الذي انطلق 19 نوفمبر الماضي ويستمر إلى الثاني عشر من ديسمبر المقبل.

وتبدأ تحديات جائزة زايد الكبرى صباح اليوم وتشهد إقامة 159 شوطا لهجن الجماعة التي تستمر حتي الثلاثاء المقبل، فيما خصص اليوم الختامي لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وتركض مطايا الجماعة لفئات الحقايق واللقايا والإيذاع والثنايا والحول والزمول، وتبدأ التحديات بسن «الحقايق» اليوم لمسافة 4 كلم في الميدان الجنوبي، حيث تركض فيها المطايا على مدى 50 شوطا، منها 30 للفترة الصباحية و20 بالفترة المسائية.

وترتفع الإثارة في الأشواط الرئيسية بالفترة المسائية مع أشواط الرموز وهي خنجر جائزة زايد الكبرى للأبكار بالإضافة إلى 200 ألف درهم، ودرع جائزة زايد الكبرى للجعدان و100 ألف درهم بالإضافة إلى جوائز مالية حتى المركز الخامس، أما في باقي الأشواط فيحصل الفائزون على 10 آلاف درهم. وأكملت المطايا المشاركة في الشارة الغالية استعداداتها لخوض التحدي في عاصمة الميادين اعتبارا من اليوم بطموح تقديم مستويات قوية وانتزاع الناموس والصعود إلى منصات التتويج في عرس التراث الكبير.

ويتوقع أن تشهد المنافسات مستويات عالية بعد أن شاركت المطايا في العديد من السباقات خلال الموسم الحالي والتي كانت بمثابة بروفة حقيقية لخوض المنافسات اليوم، ووصلت إلى الوثبة المطايا المشاركة في الجائزة وتدربت على الميدان واكتملت عمليات التسجيل استعدادا للانطلاقة الكبرى اليوم، وتعبر السباقات مؤشرا لبقية مشاركات الموسم الذي يختتم بالمهرجان الختامي لسباقات الهجن في الوثبة.

وتعتبر «الحقايق» سن المفاجآت وفيها تركض المطايا لمسافة 4 كلم وهي المرحلة التي تتميز بالسرعة والمشاركة الكبيرة من المطايا لأنها بداية التصفية للحلال وهي سن التصاعد بالنسبة لها، ومن الملاحظ على هذا السن زيادة المشاركة في السباقات بالفترة الماضية على جميع المستويات وفي أغلب البطولات والمهرجانات، وهو السن الوحيد الذي تتميز فيه كل العزب بوجوده ومن المنتظر أن تشارك نخبة الحقايق الموجودة في الدولة ودول مجلس التعاون، ويتوقع أن يتنوع اسم الفائز في المنافسات وهي حالة تمتاز بها منافسات هذا السن لزيادة عدد الملاك به ويسمى بسن المفاجآت، يذكر بأن توقيت المهرجان وحالة الجو مع انخفاض درجات الحرارة سوف تسهم في تحطم التوقيت الزمني الذي سجل مع بداية الموسم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا