• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

ألمانيا تسمح بزراعة البازلاء المعدلة وراثيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 أبريل 2007

برلين-د ب أ:سمحت الهيئة الألمانية لحماية المستهلك والأمن الغذائي بزراعة البازلاء المعدلة وراثيا في مساحات مفتوحة بولاية ساكسن انهالت لأغراض علمية. أفاد يوخين هايمبرج، المتحدث باسم الهيئة، في بون بأن هذه التجارب لا تنطوي على مخاطر للإنسان أو الحيوان أو البيئة. وبهذا القرار يصبح بمقدور معهد لايبنتس للنباتات المعدلة وراثيا و معهد جاترسليبن لأبحاث النباتات زراعة 600 من بذور البازلاء المعدلة وراثيا على مساحة 100 متر مربع لأغراض علمية.

ومن المنتظر أن تستعمل هذه الأنواع المعدلة وراثيا من البازلاء كعلف للخنازير ويجري الباحثون تجارب عليها للوقوف على تأثير هذه البازلاء في الوقاية من أنواع معينة من التهابات أمعاء الخنزير.

وكان 75 ألف شخص ألماني قد تقدموا بدعوى ضد استخدام معهد جاترسليبن لهذه الأنواع من البازلاء مما دعا الهيئة الألمانية لحماية المستهلك والأمن الغذائي إلى فرض قيود على إجراء تجارب على هذه البذور المعدلة وراثيا في مزارع مفتوحة منها ضرورة ترك مسافة لا تقل عن ألف متر بين مناطق استزراع هذه البذور والحقول المجاورة.

اعتبرت أولريكه هوفكين، أحد أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب الخضر الألماني هذا القرار خطأ وأعلنت عزم الخضر تقديم طلب لوزير الزراعة الألماني هورست زيه هوفر لإلغاء هذه الموافقة الأخيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال