• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

متوفر على متجر «آبل ستور» فقط

إماراتية تبتكر أول تطبيق من نوعه «للصقّارة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 مارس 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

تعج متاجر الأجهزة الذكية، بآلاف التطبيقات من مختلف الأنواع، خصوصاً على متجر «جوجل بلاي» الخاص بالأجهزة العاملة بنظام أندرويد، حيث إن القيود على طرح وإنتاج هذه التطبيقات محدودة إلى حدٍ ما. وعلى العكس من متجر جوجل بلاي، تفرض شركة آبل على مبرمجي التطبيقات في «أب ستور» الكثير من القيود، التي جعلت المتجر على مدى السنوات الماضية، أكثر أماناً وأكثر موثوقية من حيث التطبيقات التي تنتشر به. وهو الأمر الذي أغرى الكثير من المطورين ومبرمجي التطبيقات، لاختيار متجر آبل، لطرح أولى تطبيقاتهم، ومن ثم الانتقال إلى المتاجر الأخرى المنافسة.

وهو الأمر الذي أعطى المهندسة الإماراتية علياء الشامسي، الحافز الكبير لتطوير أول تطبيق من نوعه على منصة «آي أو أس»، يعنى بتتبع وتدريب الصقور، أطلقت عليه اسم «إيروفيجين – Aerovision». وذلك بالتعاون مع الشركة الأجنبية العالمية «مارشال راديو تيليميلري»، المتخصصة في تطوير أجهزة الإرسال طويلة المدى لرياضات الصيد وأجهزة تحديد المواقع الاحترافية.

القنص بالصقور

تعتبر رياضة القنص بالصقور من أشهر أنواع الرياضات التي عرفها الأجداد منذ قديم الزمان في شبه الجزيرة العربية، ولقد أولاها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، عناية خاصة، حيث أصدر كتاباً متخصصاً بعنوان «رياضة الصيد بالصقور». ونظراً لهذه الأهمية الكبرى لهذه الرياضية، ولقلة أنظمة التتبع المتوفرة لممارستها بطريقة متكاملة أكثر احترافية ودقة، جاءت الإماراتية علياء الشامسي بتطبيقها الجديد. حيث أشارت إلى أن المتوفر اليوم من أنظمة تتبع للصقور يمكن المستخدمين فقط من تحديد وجهة الطائر فقط للتمكن من اللحاق به في حال ضياعه، ولا تتوفر أي معلومات أخرى مثل، مسار الطائر وارتفاعه وأدائه وغيرها من التفاصيل التي تتيح للصقار الحصول على تجربة قنص ممتعة وتطوير أداء طيره.

تطوير وإبداع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا