• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

موقع منتدى أبوظبي البيئي يستقطب 8000 زائر شهرياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

استقطب المنتدى البيئي الذي أطلقته هيئة البيئة في أبوظبي على موقعها الالكتروني في إطار جهودها لتعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع وتعريفهم بالمشاكل البيئية ذات الأولوية اهتمام المعنيين بالشأن البيئي. وأتاح هذا المنتدى الذي يحمل عنوان ''عبر عن رأيك ''الفرصة لمختلف فئات المجتمع للتعبير عن آرائهم وتقديم المقترحات للمشكلات البيئية التي تؤثر بشكل رئيسي على حياتهم وصحة مجتمعهم. ويطرح المنتدى أسئلة متنوعة حول مواضيع وقضايا بيئية محلية وعالمية. ويتناول المنتدى حاليا موضوع المخاطر البيئية وتأثيرها على صحة الإنسان والبيئة خاصة أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أطلقت تحذيرا من عواقب تأثير الظروف البيئية على البشر بشكل عام والأطفال بشكل خاص.

وأكدت المنظمة أن المخاطر البيئية تتسبب في حدوث ما يصل إلى ثلث الأمراض في العالم ، مشيرة إلى أن ما يزيد على 40 بالمائة من الأمراض التي تصيب الأطفال دون سن الخامسة تكون نتيجة الظروف البيئية غير الصحية. وأشار عدد كبير من المشاركين بالمنتدى إلى أن المشاريع التنموية والصناعية تشكل التهديد الأكثر خطورة على بيئة دولة الإمارات في حين أشار آخرون بأصابع الاتهام إلى النفايات والتلوث.

جدير بالذكر أن موقع الهيئة الالكتروني على شبكة الانترنت يستقبل حوالي 8000 زائر شهريا.

وقد قامت الهيئة مؤخرا بإطلاق خدمة الرسائل النصية القصيرة بهدف التواصل مع أفراد المجتمع ونشر الوعي البيئي من خلال توظيف أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات وإرسال المعلومات في أسرع وقت وبأقل جهد. ''وام''

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال