• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ردة فعل غير متوقعة لتوزيعات سخية أعلنتها البنوك

حيرة في أوساط مستثمري الأسهم مع بداية تداولات فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 31 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

تستهل أسواق الأسهم المحلية تداولات شهر فبراير غداً، بحالة من الحيرة تسود أوساط المستثمرين إزاء توجهات الأسواق خلال شهر فبراير، بعدما تفاعلت الأسواق سلباً مع نتائج مالية وتوزيعات سخية فاقت التوقعات أعلنتها عنها البنوك والشركات المدرجة، بحسب محللين ماليين.

وتعرضت الأسواق الأسبوع الماضي على غير المتوقع لموجة بيع كبدتها نحو 22,5 مليار درهم من قيمتها السوقية، رغم إعلان البنوك الكبرى عن نمو قياسي في أرباحها وتوزيعات أرباح نقدية تصل إلى 100% كما في حالة بنك الخليج الأول فضلاً عن أسهم منها، الأمر الذي أصاب المستثمرين بإحباط، حيث كانت التوقعات أن تدعم نتائج الشركات وتوزيعات الأسواق في الخروج من دائرة الهبوط الحالية.

وأبدى مجد معلايطة رئيس دائرة الأوراق المالية ببنك أبوظبي الوطني استغرابه من ردة فعل الأسواق على نتائج القطاع المصرفي بالتحديد والتي قال إنها فاقت التوقعات، خصوصاًً وأن البنوك أعلنت أيضا عن توزيعات أكثر سخاءً من العام الماضي.

وأضاف:« كان من المفترض أن تكون النتائج والتوزيعات الحافظ الأكبر لخروج الأسواق من موجة الهبوط التي دخلتها منذ ديسمبر الماضي، وبعدما تراجعت أسعار الأسهم إلى مستويات متدنية، تعتبر مغرية بالشراء للراغبين في الاستثمار على المديين المتوسط والطويل».

ومن جانبه، قال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن المؤشرات الفنية أنهت تداولات الأسبوع الماضي بشكل سلبي، حيث أغلق مؤشر سوق المالي قرب أدنى سعر، بتداولات اتسمت بالضعف في أحجام وقيم التداول للأسبوع الثالث على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا