• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م

سلطان الجابر: الإمارات.. أمن وأمان وتنمية مستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

وجه معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة كلمة، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين تحت عنوان «الإمارات.. أمن وأمان وتنمية مستدامة»، قال فيها «يتزامن اليوم الوطني لدولة الإمارات هذا العام مع يوم الشهيد، الذي يقدم لنا فرصة لرفع تحية إكبار وإجلال لأرواح شهدائنا الأبرار الذين لبوا نداء الوطن، وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم في الميادين المدنية والعسكرية والإنسانية.

وأضاف: «تسود احتفالات اليوم الوطني هذه الأيام أجواء الفخر والاعتزاز بشجاعة وبسالة قواتنا المسلحة التي تشكل السياج المنيع الذي يحمي عزة الوطن ويصون مكتسباته وإنجازاته التنموية والحضارية في شتى المجالات».

واستذكر معاليه جهود الآباء المؤسسين، وقال: «يشعر كل منا بالثقة والأمل؛ لأن الغرس الذي زرعه الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مستمر بالنمو والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات».

وأشار معاليه إلى ما حققته الإمارات من إنجازات عملية وملموسة على صعيد تنويع الاقتصاد والانتقال به من الاعتماد على الموارد الطبيعية إلى اقتصاد قائم على المعرفة وعلى رأس المال البشري الذي يشكل الركيزة الأساسية التي ستمكننا من الاستمرار في ترسيخ مكانة الدولة بين البلدان المتقدمة.

وأشار معاليه إلى تجربة تأسيس «مصدر» في عام 2006 لبناء قطاع متخصص للطاقة المتجددة، وقال: «كانت الإمارات أول دولة في المنطقة تتبنى هذا التوجه المستقبلي الطموح. وساهم النجاح الذي حققته مشاريع (مصدر) وإثباتها للفوائد الاقتصادية للطاقة المتجددة في كسب ثقة العالم والفوز باستضافة المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، التي تزاول أعمالها على أرض الدولة، مكرسة مكانة أبوظبي عاصمة عالمية للطاقة». ودعا معاليه إلى «مضاعفة العمل والجهد كل ضمن مجال اختصاصه لنجدد عهد الولاء والوفاء للقيادة والوطن، من خلال الأفعال قبل الأقوال، لكي تبقى راية الإمارات خفاقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض