• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

مناظرة بين المرشحين الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة الأميركية اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

اورانجبرغ (الولايات المتحدة) - ا ف ب: يتواجه المرشحون الديمقراطيون الى البيت الابيض وفي مقدمهم هيلاري كلينتون وباراك اوباما اليوم في اطار اول مناظرة لهم، والتي تعد المحطة البارزة في حملة الانتخابات الرئاسية.

ولبى المرشحون المعلنون الثمانية جميعا دعوة الحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبية الى مناقشة تستمر ساعة ونصف الساعة تنظم في حرم جامعي في مدينة اورانجبرغ الصغيرة والتي سيبثها التلفزيون مباشرة في كل انحاء البلاد. وفي 3 مايو سيكون دور الجمهوريين في اجراء هذا النقاش الذي يعتبر تقليديا في السياسة الاميركية في مكتبة رونالد ريجان في سيمي فالي (كاليفورنيا).

وتتجه أنظار الديمقراطيين الى المرشحين الاوفر حظا واللذين يخوضان منافسة محتدمة لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي، في وقت تواصل شعبية باراك اوباما الارتفاع في مواجهة هيلاري كلينتون.

وبحسب استطلاع للرأي نشر الاثنين فان السيناتور الشاب الذي يركز حملته على التغيير السياسي ويراهن على رفضه الحرب في العراق منذ فترة طويلة، اصبح متساويا مع السيدة الاميركية الاولى سابقا، حيث نال كل منهما 32% من نوايا تصويت الديمقراطيين.

وسيتقاسم اوباما وهيلاري كلينتون الوقت مع ستة مرشحين آخرين ويتابع المناظرة متخصصون في السياســــــة وكوادر الحزب والنواب المحليون، وكذلك كبار الممولين الذين لم يحسموا خيارهم بعد.