• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

الهاملي يتقدم وفدنا في طابور العرض ومنتخبنا يستهل المنافسات غداً

العالم يدعم المعوقين في حفل افتتاح «الألعاب الشتوية» ببيونج شانج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 يناير 2013

محمد سيد أحمد (بيونج شانج) ـ تقدم محمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد المعاقين بعثة منتخبنا الوطني في طابور افتتاح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص بمدينة بيونج شانج الكورية الجنوبية أمس الأول، والتي انطلقت رسمياً بعد إعلان الرئيس الكوري الجنوبي عن ضربة بدايتها عقب احتفالية رائعة حملت شعار (معا نستطيع) في إشارة إلى أن قوة الإرادة والتصميم والتكاتف بين أفراد المجتمع يمكن من قهر الإعاقة الذهنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت بعثتنا قد وصلت إلى القرية الأولمبية ببيونج شانج مع بدء مراسم الافتتاح بعد رحلة امتدت لأكثر من 17 ساعة منذ المغادرة من أبوظبي ليلة الأثنين عبر الاتحاد للطيران الناقل الرسمي للبعثة التي ترأسها ماجد العصيمي أمين السر العام الاتحاد، وفاضل المنصوري نائب رئيس الوفد.

وبدأ منتخبنا الذي يضم 19 لاعباً ولاعبة أمس أولى مباريات تقسيم اللاعبين للوقوف على مستواهم ووضعهم فى مجموعات متكافئة لبدأ المباريات الرسمية والتي تختتم اليوم، في ألعاب الهوكي الأرضي والتزلج السريع والجري على الجليد وهي الألعاب الثلاث التي تشارك فيها البعثة والتي تضم 14 لاعباً يمثلون منتخب الهوكي هم صلاح عيسى البحراني، موسى البلوشي، حارب محمد عنبر، محمد زبير الشامسي، حسن علي البلوشي، وليد خالد محمد، إبراهيم عباس ابراهيم، سلطان سيف الخيلي، مبارك بروك الدرمكي، سالم محمد أحمد، بطي محمد الشيزاوي، عبد الله علي الظاهري، علي سليمان النقبي، عبد الله راشد شراري.

ويمثلنا في التزلج السريع اللاعبان خليفة أحمد الأميري وصياح أحمد الحبش، وفي منتخب الجري على الجليد مريم حسن الزعابي وريح حسين البلوشي ومحمد حسين البلوشي.

وتنطلق المنافسات الرسمية للمنتخبات الثلاثة اعتبارا من الغد حيث أكمل الطاقمان الفني والإداري كافة الترتيبات المتعلقة بالظهور الجيد للمنتخبات الثلاثة وتحقيقها لنتائج جيدة.وكان افتتاح البطولة التي تستمر فعالياتها حتى الأربعاء المقبل، جرى وسط أجواء بالغة البرودة حيث بلغت درجة الحرارة درجة واحدة مئوية، قد شهد بجانب قيادة الدولة الكورية الجنوبية مخاطبة بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة للحفل عبر كلمة مسجلة حيا فيها المشاركين وأكد من خلالها أن ذوي الاحتياجات الخاصة يملكون القلب الذي ينبض بالحياة ويجعلهم قادرين على تحدي الصعاب والتفاعل مع المجتمع في شتى مناحي الحياة.

كما حفلت الفقرات بكلمات حملت معاني إن المعوقين يستطيعون معاً بالتكاتف فعل كل شي من نا كيونج ون رئيسة اللجنة المنظمة وتيموثي شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا