• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

حماس تتهم مافيات أمنية بتعطيل عمل وزير الداخلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

غزة -''الاتحاد'' ووكالات الأنباء: اتهم النائب الفلسطيني عن ''حماس'' مشير المصري أمس من وصفهم بـ''المافيات داخل قيادة الأجهزة الأمنية'' بتعطيل عمل وزير الداخلية هاني القواسمي والحيلولة دون قيامه بدوره في تنفيذ الخطة الأمنية التي أقرها المجلس التشريعي. وانتقد المصري ما تردد بشأن وجود ''تنسيق'' بين القواسمي و''حماس'' حول تقديمه لاستقالته.

وأشار المصري إلى أن تقديم القواسمي استقالته تدق ناقوس الخطر مجدداً عن مصير الخطة الأمنية والوفاق الوطني الفلسطيني في ظل ما وصفه بتوحش المافيات وتمردهم على كل الضوابط.

وطالب وزير العدل الفلسطيني علي السرطاوي بضرورة توافر إرادة سياسية وتوافق الفصائل والعشائر لإنجاح الخطة الأمنية. وشدد السرطاوي على أن نجاح الخطة الأمنية مرتبط بفك الحصار الدولي عن الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وعلى صعيد آخر، نجا اثنان من قياديي'' كتائب شهداء الأقصى'' من محاولة اغتيال تعرضا لها بالقرب من المدرسة الاميركية فى بيت لاهيا. وأدان بيان للكتائب بشدة المحاولة الفاشلة التى استهدفت القياديين من الكتائب راشد أبو عجينة ورامي آغا. وقال البيان إن محاولة الاغتيال نفذتها مجموعة وصفها بالعملاء وذلك بالقرب من المدرسة الاميركية فى بيت لاهيا بينما كان القياديان يمران بسيارتهما بالقرب من المدرسة حيث تعرضا وبشكل مفاجئ لإطلاق النار تجاههما بكثافة.