• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

أولمرت يأمر بـ هجوم محدود ورادع على غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

القدس المحتلة - غزة- رام الله- وكالات الأنباء: أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أمس الضوء الأخضر لعملية عسكرية ''محدودة'' في قطاع غزة رداً على إطلاق الفصائل الفلسطينية للصواريخ تجاه الدولة العبرية، فيما هددت ''كتائب القسام'' الجناح العسكري لحركة ''حماس'' باستهداف المستوطنات الإسرائيلية بـ100 صاروخ خلال ساعة واحدة. في الوقت الذي تسربت فيه أنباء عن زيارة الوفد الأمني المصري لإسرائيل لاســــــتكمال جهوده لانقاذ التهدئة بعد اجتماعه مع ممثلي حماس و الجهاد في غزة.

وعلى الجانب الإسرائيلي، مال الميزان في اتجاه القيام بعمليات ''عسكرية محدودة'' تستهدف النشطاء الفلسطينيين بدلاً من عملية اجتياح واسعة النطاق، على الرغم من تسرب المعلومات بشأن استعدادات فعلية لاجتياح غزة خلال 48 ساعة.

وتوعد أولمرت برد أقسى على إطلاق الصواريخ الفلسطينية. ورغم ان اذاعة الجيش الاسرائيلي نقلت عن أولمرت استبعاده تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة ردا على ارتفاع وتيرة إطلاق الصواريخ انطلاقا من القطاع، فإن بيانا صادرا عن الحكومة الإسرائيلية أشار إلى اتخاذ قرار برد قاس بعد اجتماع بين اولمرت وكبار المسؤولين العسكريين.

وأوضح البيان ان القرار اتخذ خلال اجتماع ضمه ووزير الدفاع عمير بيريتس ونائب وزير الدفاع افراييم سنيه ورئيس هيئة الاركان في الجيش الجنرال جابي اشكينازي ورئيس جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) يوفال ديسكين وضباط كبار في الجيش.

وقال اولمرت ''لا تحتاج إسرائيل أن تثبت أن حماس منظمة إرهابية لم تتخل يوما عن الإرهاب، وبالتالي فهي لن تتردد في اتخاذ تدابير قاسية ضد الذين يحاولون المس بسيادتها عبر إطلاق صواريخ على أرضها ومحاولات الاعتداء على جنودها''. وأضاف أن إسرائيل ''تعتبر الأعمال الإرهابية التي قامت بها حماس خلال الاسابيع الأخيرة خطرة جدا. فبعد ان تظاهرت حماس لوقت قصير باحترام وقف إطلاق النار من قطاع غزة، قررت انتهاكه''. وأوضح أولمرت بحسب البيان ''تلقى الجيش أمرا بالمضي في استعداداته للحيلولة دون تعرض الأراضي الإسرائيلية لاعتداءات أخرى من قطاع غزة''. ... المزيد