• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بعد إحراز المركز الثالث في كأس آسيا..

مهدي علي: "الأبيض" أصبح من القوى الرئيسية في القارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

و ا م

أكد مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم أن فريقه بات قريبا من أن يعتبر من القوى الرئيسية في قارة آسيا وذلك بعد فوزه على العراق 3-2 على استاد نيوكاسل في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس آسيا 2014 في أستراليا.

وقال علي، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة، "أعتقد أننا يجب أن نكون دائما متفائلين ويجب أن نفكر دائما بتطوير الفريق حيث نريد أن نكون من ضمن أفضل أربعة منتخبات في آسيا ونحن قريبون من هذه الفرق".

وأضاف "لا يوجد هناك فوارق كبيرة بيننا وبين الفرق الأخرى ونحن قريبون ويجب أن نعمل بقوة أكبر من أجل المنافسة مع هذه الفرق في الجوانب الأخرى وتعلمنا الكثير في هذه البطولة ويجب أن نعمل أكثر على بعض الجوانب إذا أردنا التأهل إلى كأس العالم 2018".

وأكد مهدي علي استمراره في تدريب منتخب الإمارات بعدما كان عمل سابقا في جميع منتخبات الفئات العمرية وقال "لم نبحث موضوع مستقبل التصفيات المقبلة لكأس العالم حيث أن عقدي ينتهي في شهر يونيو القادم. وبما أننا سنخوض التصفيات، اعتبارا من شهر يونيو، فإننا بحاجة للجلوس ودراسة كيف سنؤدي في هذه التصفيات. نحن فقط بحثنا الأمر ولكننا لم نستكمل النقاش ولم يتم توقيع شيء رسمي بعد".

وكان المنتخب الإماراتي قد حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1.

أما في ربع النهائي فقد تغلب على اليابان بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. ثم خسر في قبل النهائي أمام أستراليا 0-2.

من جانبه، اعتبر راضي شنيشل مدرب منتخب العراق أن الحصول على المركز الرابع يعتبر نتيجة إيجابية وذلك بعد الخسارة أمام الإمارات 2-3.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "لدينا فريق يضم جيلا شابا من اللاعبين وهم قادرون على تمثيل العراق في تصفيات كأس العالم وفي السنوات المقبلة"، مشيرا إلى أن "المركز الرابع بين جميع الدول الآسيوية يعتبر نتيجة إيجابية".

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا