• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سعيد بن زايد: القائد المؤسس حقق طموحات وتطلعات أبناء الوطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

وجه سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي، كلمة عبر مجلة «درع الوطن» بمناسبة اليوم الوطني الـ 44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما يلي نصها: يأتي يوم الثاني من ديسمبر من كل عام لنتذكر هذا اليوم، ونتمعن في درسه الممتد عبر التاريخ تتداول ذكراه أجيال بعد أجيال.. كيف كنا.. وكيف أصبحنا.. وإلى أين نتجه.. نتذكر معاناة المؤسسين وبناة الوطن، ونسترجع ذكريات وأحداث مثلت نقطة انطلاق لهذا الوطن المعطاء، نحو غد تشرق شمسه نماء ورخاء.. نتذكر ونسترجع تأسيس وطننا الغالي ونعترف بصدق وعزيمة القادة المخلصين الذين تحملوا مسؤوليتهم الوطنية بإصرار وعزيمة وإخلاص وتفان، لتحقيق آمال شعوبهم فصدقوا ما عاهدوا الله عليه، وقدموا للعالم بأسره نموذجا لدولة عصرية بزغت من بين رمال الصحراء القاحلة، وبأيدي رجال يحلمون بالأمل ويتحلون بالإرادة ويثقون في الله وقدرة البشر على صنع المستحيل.

ويظل «الوالد» زايد بن سلطان آل نهيان، علامة فارقة وشخصية متفردة في طبيعتها القيادية فهو مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وأول من نادى بإقامة اتحاد بين إمارات الساحل الخليجي كي تكون قادرة على مواجهة التحديات الجديدة بعد الجلاء البريطاني.

ملحمة البناء:

لقد وهب زايد نفسه لبناء وطنه وخدمة مواطنيه وتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم في الحياة الكريمة الرغدة، وقاد ملحمة البناء من مرحلة الصفر منطلقا من رؤية ثاقبة بتسخير عوائد الثروات الطبيعية لبناء الإنسان وإقامة المدارس ونشر التعليم وتوفير أرقى الخدمات الصحية وأحدث المستشفيات والعيادات العلاجية في كل أرجاء الوطن، لقد كان بحق رجل التنمية ومن الزعماء القلائل الذين تفانوا وكرسوا حياتهم وأعطوا بكل سخاء من أجل عزة وطنهم وإسعاد شعبهم، والنهج الذي أرساه في مجالات العمل كافة ظل نبراسا تقتدي به القيادة وهاديا للأمة في السير على طريقه والالتزام به.

إن إنجازات دولتنا ونجاحاتها وتقدمها لم يأت من فراغ، ولم يحدث بالصدفة فهو نتاج رؤية القيادة وعملها المخطط والمنظم والواعي والمخلص والدؤوب الذي يتوخى رفعة الوطن وسعادة المواطنين.. وهو نتاج الاستمرارية والتواصل بين الأجيال.. ونتاج العلاقة الفريدة العامرة بالحب والثقة والوفاء بين شعبنا وقيادته.. ونتاج تطوير الذات والفكر والمعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض