• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الخليج والنصر·· لقاء الغريقين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

عيسى الجوكم:

تقام اليوم أربعة لقاءات ساخنة في انطلاق المرحلة الحادية والعشرين ''قبل الأخيرة'' من الدوري السعودي لكرة القدم، وجميعها تحدد ملامح الفريقين الهابطين لدوري الدرجة الأولى، فيلتقي الوحدة مع القادسية، والاتفاق مع الفيصلي، والحزم مع الطائي، والنصر مع الخليج، فيما تأجلت مباراتا الهلال مع الأهلي، والاتحاد مع الشباب لانشغال الهلال والشباب بدوري أبطال آسيا، ولارتباط الاتحاد والأهلي بنهائي كأس ولي العهد غداً.

يحتضن ستاد الملك فهد بالرياض لقاءً هاماً يجمع بين النصر ''العريق'' والخليج، وتكمن أهميته بأنه بمثابة طوق النجاة للفريقين للإفلات من مأزق الهبوط الذي يحيط بهما، ويدخل النصر اللقاء وفي جعبته 20 نقطة، أما الخليج فيملك 17 نقطة، ويفتقد النصر خدمات ضياء هارون واحمد المبارك للإيقاف، بالإضافة إلى المصاب حمد الصقور، مما جعل المدرب البرازيلي باتريسو يسعى لسد النقص في خط الوسط بالاستعانة بعواد العتيبي وحسن هوساوي، أما بقية خطوط الفريق فهي متكاملة، ويبرز في تشكيلة النصر سعد الحارثي وعبدالرحمن البيشي، وستكون مشاركة المدافع الكويتي مساعد ندا إضافة كبيرة لخط الدفاع بجانب احمد البحري.

أما الخليج فظروفه الفنية اصعب بكثير من منافسه النصر نظراً لافتقاده عدداً من لاعبيه يتقدمهم المهاجم الخطير حسن الراهب بداعي الإيقاف، مما سيفقد الهجوم أهم أوراقه، بالإضافة إلى إصابة حسن شيبان ومحمد الغامدي وإبراهيم البارقي، وهذه الأمور ستصعب من مهمة مدربه لطفي البنزرتي الذي يحاول الإبقاء على حظوظ فريقه في البقاء لموسم آخر.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة يلتقي الوحدة مع القادسية، ويسعى الوحدة لتعزيز موقفه في وصافة الترتيب العام برصيد 43 نقطة، فيما يبحث القادسية عن طوق النجاة للهروب من خطر الهبوط، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 18 نقطة، ويدخل الوحدة المباراة وهو يعاني من غياب عدد من عناصره بداعي الإصابات والإيقافات، وسيفتقد 4 لاعبين، وإن كان هذا الغياب ليس مؤثراً في ظل وجود البديل الجاهز، ويعتمد مدربه الألماني ثيوبوكير على طريقة هجومية في معظم لقاءاته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال