• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في التحضير لمنتدى التعاون العربي الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

القاهرة (وام)

ترأس معالي محمد بن نخيرة الظاهري، سفير الدولة لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وفد الدولة المشارك في الاجتماع التشاوري للجانب العربي الذي عقد أمس في مقر الأمانة العامة للجامعة على مستوى كبار المسؤولين، للتحضير للدورة الوزارية الأولى للمنتدى العربي الهندي المقرر عقده في مملكة البحرين يوم 20ديسمبر الحالي. وضم الوفد علي الشميلي مسؤول المندوبية، وهاني بن هويدن عضو مندوبية الدولة لدى الجامعة.

وقال السفير فاضل جواد، الأمين العام المساعد للجامعة للشؤون السياسية الدولية: إن الاجتماع خصص للتحضير للاجتماع الوزاري الأول لمنتدى التعاون العربي الهندي المقرر عقده بالبحرين لتعزيز التعاون العربي الهندي في مختلف المجالات، وتعزيز التنسيق في القضايا السياسية، وفي مقدمتها قضية فلسطين وقضايا نزع السلاح، فضلا عن مجالات التعاون الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية.

وأضاف جواد أن الاجتماع الذي عقد برئاسة البحرين- أمس- شهد أيضاً التشاور حول مشروع إعلان المنامة الذي سيصدر في ختام الاجتماع الوزاري، حيث تمت مراجعة الفقرات الواردة في هذا المشروع، بهدف الاتفاق على موقف موحد عند الاجتماع مع الجانب الهندي.

وأكد جواد أهمية المنتدى لتعزيز التعاون مع الهند، في ظل المكانة الدولية التي يحتلها هذا البلد.

وقال جواد: إن الجانب العربي لاحظ مؤخراً وجود تغير بسيط في سياسة الهند تجاه قضية فلسطين في ظل الحكومة الحالية، ولهذا يسعى لعقد اجتماع بين وزراء خارجية الدول العربية ووزيرة الخارجية الهندية للتأكيد على أهمية قضية فلسطين للعرب، خاصة أن الهند لها موقف تاريخي وتقليدي في الدفاع عن القضايا العربية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا