• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محكمة أوروبية تدين الحظر التركي على «يوتيوب» والتضييق على الصحافيين

انفجار غامض في مترو اسطنبول واحتدام المعارك ضد «الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 ديسمبر 2015

اسطنبول (وكالات)

وقع انفجار غامض ومجهول المصدر بعد ظهر أمس، في جوار محطة لمترو الأنفاق في اسطنبول في منطقة بيرمباسا، ما أسفر عن ستة جرحى على الأقل، وفق ما نقلت قناة «ان تي في التركية» الإخبارية. وفيما أعلنت السلطات مقتل سبعة مسلحين أكراد وجندي تركي في اشتباكات جنوب البلاد، اعتبرت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن تركيا انتهكت حرية التعبير، عندما أمرت بحجب موقع يوتيوب لأكثر من عامين.

وذكرت تقارير واردة من اسطنبول، أن السلطات المحلية أوقفت الحركة على كل شبكة المترو بعد الانفجار، وفق القناة. ونقلت بعض وسائل الإعلام التركية عن عدد من الشهود أن الانفجار ناتج عن خلل في محول كهرباء، فيما عزاه آخرون إلى قنبلة، لكن من دون تقديم معلومات إضافية.

وبثت التلفزيونات التركية مشاهد لسيارات إسعاف عدة تصل إلى المكان وركاب يبتعدون عن موقع الحادث.

وقال محافظ اسطنبول واصف شاهين، حسب وكالة أنباء الأناضول الحكومية، إن «انفجاراً وقع قرب كاديف.. أُصيب أحد مواطنينا بجروح طفيفة.. مصدر هذا الانفجار غير واضح. إننا ندرس كل الفرضيات».

واستُهدفت تركيا في العاشر من أكتوبر باعتداء هو الأكثر دموية في تاريخها أسفر عن 103 قتلى أمام المحطة المركزية في أنقرة. من جهة أخرى، أعلن مكتب حاكم إقليم ماردين في جنوب شرق تركيا- أمس- مقتل سبعة مسلحين أكراد وجندي تركي خلال اشتباكات في المنطقة دامت أياماً. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا