• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الإمارات تشارك في بطولة العالم للجامعات في أغسطس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 أبريل 2007

أشاد الدكتور ناصر سالم العامري أمين عام الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي بتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس الاتحاد بتنويع أنشطته الرياضية من بطولات ومسابقات للطلاب والطالبات في مختلف الألعاب الجماعية والفردية لهذا العام والاستعداد للمنافسات الدولية سعياً لرفع اسم وعلم الإمارات في المحافل الرياضية العالمية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استعرض فيه خطط واستراتيجية الاتحاد خلال الفترة المقبلة والتي تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية على مستوى الجامعات داخل الدولة وعلى مستوى المشاركات الخارجية.

وأكد الأمين العام اشتمال الاستراتيجية على الاهداف الخاصة بتطوير الحركة الرياضية الجامعية وتطبيقها على أسس علمية مشيرا إلى اهتمام الاتحاد بالمشاريع التطويرية والتخطيط لتنفيذها مستقبلا إضافة إلى دعم الاتحاد لبقية الاتحادات الرياضية الثقافية في الدولة نظرا لكونها تعمل في اتجاه واحد هو خدمة الرياضة والنهوض بها.

وأوضح أن الاتحاد سيشارك في البطولة العالمية للجامعات المقرر إقامتها في تايلاند خلال الفترة من 5 إلى 18 أغسطس المقبل مشيراً إلى أن الاتحاد يقترح أيضا تبنى استضافة البطولة العالمية المقبلة ''2008-.''2009

وكشف عن ان الاتحاد يعد مشروعا لتطوير الألعاب الاولمبية من خلال الاهتمام بالنشء (حتى 21 عاما) مشيرا إلى انه سيعرض المشروع على اللجنة الاولمبية خلال الصيف المقبل.

وأشار إلى عدد من البرامج الثقافية والدورات الخاصة بالمدربين واهتمام الاتحاد بتفعيل الرياضيات وخاصة لعبة الشطرنج مؤكدا ان الاستراتيجية تشير إلى ضرورة التركيز على الألعاب الرياضية الأولمبية العالمية وممارستها داخل الدولة كي تستطيع الفرق الجامعية المنافسة بها خارجيا. واستعرض أيضا عددا من المباريات والبطولات التي أقيمت في الفترة الماضية والنتائج التي حققتها الفرق الجامعية المشاركة فيها مشيرا إلى الحفل الختامي لأنشطة الاتحاد الذي سيقام في النصف الثاني من شهر مايو المقبل لتكريم الفرق الفائزة في هذه البطولات تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال